ألمانيا: الأسد ليس جزءا من الحل في سوريا

ألمانيا: الأسد ليس جزءا من الحل في سوريا
ألمانيا: الأسد ليس جزءا من الحل في سوريا

استبعد وزير الخارجية الألماني هايكو ماس أن يكون رئيس جزءا من الحل في .

وقال ماس -في تصريحات له اليوم في لوكسمبورغ- إن الصراع السوري بحاجة إلى حل يتم التوصل إليه عبر التفاوض وتشارك فيه كل القوى في المنطقة، مضيفا أنه "لا يمكن أن يتخيل أحد أن يكون شخص يستخدم ضد شعبه جزءا من هذا الحل".

وأبلغ ماس الصحفيين عند وصوله لحضور اجتماع لوزراء خارجية الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي في بروكسل "سيكون هناك حل يشارك به جميع من لهم نفوذ في المنطقة".

وعلى عكس موقف الحكومة الداعي لعملية انتقال سياسي في سوريا تنتهي برحيل الأسد. دعا سياسي بالحزب المسيحي الديمقراطي -الذي تتزعمه المستشارة أنجيلا ميركل- إلى إشراك الأسد في حل سلمي للأزمة السورية.

وقال خبير الشؤون الخارجية بالحزب يورغن هارت في تصريحات لصحيفة "فيلت" الصادرة اليوم "من الواضح أن لن توافق مطلقا على أي خيار بدون الأسد، يتعين علينا الإقدام على الفكرة غير المريحة حول كيفية إشراك نظام الأسد في حل سلمي".

وقال هارت إن "الأسد سيظل حتى المستقبل القريب عاملا لا يمكن تجاهله. لا حل مع وجود الأسد، لكن لا يوجد أيضا حل بدونه".

كما أعرب عن تبنيه لموقف الحكومة بأنه لا مستقبل لسوريا مع الأسد، وقال "مرحلة انتقالية مع الأسد، لكن مستقبل بدون الأسد، على هذا الأساس ينبغي أن تعمل الدبلوماسية الآن".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محامو ترمب وصداع الوثائق المصادرة
التالى احتجاجات بكاليفورنيا لقتل الشرطة أميركيا أسود
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة