أخبار عاجلة

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

ما خلاصة اللقاء الأممي بالسويد حول سوريا؟

ما خلاصة اللقاء الأممي بالسويد حول سوريا؟
ما خلاصة اللقاء الأممي بالسويد حول سوريا؟

عُقد اجتماع أممي غير رسمي بالسويد استمر يومين واختتم الأحد، حضره أعضاء والأمين العام للأمم المتحدة ، وناقش الأوضاع في ، وشدد على الحاجة لتنشيط العملية السياسية بقيادة الهيئة الأممية.

الحاضرون الذين التقوا في منتجع باكاكرا -وهو المقر الصيفي الذي جرى تجديده حديثا ويخص الأمين العام الراحل للأمم المتحدة داغ هامرشولد- اتفقوا على "تعزيز الحوار" بشأن الأوضاع في سوريا.

ويشهد مجلس الأمن انقساما حادا بشأن القضية السورية، وكان آخر ذلك بشأن كيفية الرد على هجوم كيميائي على بلدة دوما القريبة من العاصمة دمشق في السابع من أبريل/نيسان الجاري، حين أخفق أعضاء المجلس مرارا في الاتفاق على كيفية الرد على الهجوم.

وكان من بين 15 دبلوماسيا حضروا اللقاء: السفيرة الأميركية نكي هيلي، والسفير الروسي فاسيلي نيبينزيا؛ كما حضر مبعوث الخاص إلى سوريا ستفان جلسة الأحد.

ويقام اللقاء السنوي عادة في جزيرة لونج القريبة من سيتي، ولكن الأمم المتحدة وافقت على دعوة لزيارة السويد، وهي حاليا عضو في المجلس.

وكان المجلس قد اتفق في وقت سابق على "تكثيف الجهود" فيما يتعلق بالوضع الإنساني في سوريا، وتعهد الأعضاء بإنشاء "آلية مستقلة ونزيهة لتحديد الجهة" بشأن ، لكنهم لم يفتحوا المجال لتلقي أسئلة الصحفيين عقب قراءة بيان اللقاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى معلومات أساسية عن شبه جزيرة القرم

هل سيتم تشكيل الحكومة قبل نهاية السنة؟

الإستفتاءات السابقة

لينكات سيو