رئيس «دينية النواب» لـ«الشروق»: لن يعلو منابر المساجد متطرف أو متعصب

رئيس «دينية النواب» لـ«الشروق»: لن يعلو منابر المساجد متطرف أو متعصب
رئيس «دينية النواب» لـ«الشروق»: لن يعلو منابر المساجد متطرف أو متعصب

• حمروش: اللجنة تلتقى وزير الأوقاف لمناقشة خطة الوزارة فى شهر رمضان

أكد رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، أسامه العبد، أن الجميع لن يقبل بوجود متطرف أومتعصب يعلو منابر المساجد فى شهر رمضان أو غيره، مشددا على أنهم سيؤكدون على ضرورة الحديث عن السماحة والعدل والأمور المشتركة بين الأديان، مطالبا وزارة الأوقاف بأن تكون رقيبا على المساجد وأن تكلف مديرى الأوقاف بالمحافظات بالعمل الجاد من أجل دحض الفتن داخل المجتمع المصرى.

وأضاف العبد فى تصريحات لـ«الشروق»، أن وزارة الأوقاف من المفترص أن ترسل رؤيتها قريبا أو يكون هناك اجتماع قريب مع وزير الأوقاف مختار جمعة لمناقشة الأمر، مشيرا إلى أنهم سيؤكدون على إلزام وزارة الأوقاف بألا يعلو المنابر متطرفون أو متشددون فى شهر رمضان أو أى وقت غيره.

وأشار إلى أنه سيتم عقد مؤتمرين من أجل محاربة الإرهاب وتجديد الفكر والخطاب الدينى قريبا، لافتا إلى أن اللجنة تنظر حاليا فى مشروع قانون دار الافتاء وضبط الفتوى، بالإضافة لطلبات الاحاطة.

وقال أمين سر اللجنة الدينية بمجلس النواب، النائب عمرو حمروش، إن اللجنة ستناقش قريبا خطة عمل وزارة الأوقاف خلال شهر رمضان المبارك، مشيرا إلى أنه سيتم التأكيد على ضرورة السيطرة على منابر المساجد والمناداة بالفكر الوسطى وإظهار سماحة الاسلام، والاقتداء بسنة النبى عليه الصلاة والسلام، والتيسير على الناس فى أداء العبادة فى شهر رمضان الكريم.

وأضاف حمروش فى تصريحات لـ«الشروق»، أن وزارة الأوقاف تقوم بدورها بشكل جيد للسيطرة على المنابر، مشيرا إلى أنها فى الوقت الحالى نجحت فى بسط سيطرتها على كل منابر المساجد فى .

وأشار إلى ضرورة وضع خطة شاملة لكل مساجد مصر خلال شهر رمضان، والتأكيد على مدى إقامة الشعائر الدينية بسهولة ويسر، مضيفا: «شهر رمضان هو موسم الطاعة والعبادة ولذلك ينبغى أن يكون لوزارة الأوقاف دور أكبر».

ولفت إلى أن هناك تواصلا مستمرا بين اللجنة الدينية بالبرلمان، ووزارة الأوقاف، مشيرا إلى أنه سيطلب حضور وزير الأوقاف؛ لمناقشة خطة الوزارة فى شهر رمضان وعرض رؤية اللجنة عليه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى