أخبار عاجلة
كروس خارج تشكيلة ريال مدريد أمام PSG! -
حقائق هامة عن اكتئاب ما بعد الولادة -
ترمب سيلتقي قادة خليجيين لإنهاء الخلاف -
كيف هبط مستقيم (شرج) هذا الرجل خارج جسمه؟ -
كاريكاتور اليوم -
مقدمات نشرات الأخبار المسائية -

غارات بغزة وإغلاق معابرها واعتقالات بالضفة

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي إغلاق معابر قطاع غزة، واقتحم جامعتين في الضفة الغربية، في وقت أغارات طائرات الاحتلال مجددا فجر اليوم على مواقع للمقاومة في القطاع، وسط استمرار الاحتجاجات ضد القرار الأميركي بشأن .

وقال جيش الاحتلال في بيان إنه قرر إغلاق معبري كرم أبو سالم (للبضائع) وبيت حانون (للأفراد) من وإلى قطاع غزة نهار اليوم الخميس.

وبرر بيان للناطق العسكري ذلك بأسباب أمنية، وأشار إلى أن أربعة صواريخ أطلقت من غزة هذه الليلة اعترضت منظومة القبة الحديدية اثنين منها، بينما سقط الاثنان الآخران داخل الأراضي الفلسطينية.

من جهة ثانية، أفاد مراسل الجزيرة بأن طائرات إسرائيلية شنت فجر اليوم أكثر من عشر غارات على مواقع للمقاومة شمال مدينة غزة وجنوبها وفي مناطق وسط وجنوب القطاع، وتحدثت مصادر فلسطينية عن وقوع أضرار جسيمة.

ونقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني فلسطيني قوله إن المقاتلات أغارت على ثلاثة مواقع عسكرية تتبع كتائب عز الدين القسام الذراع المسلح لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في أنحاء متفرقة من القطاع، وأوضح أن الطائرات الحربية قصفت موقع البحرية غرب مخيم الشاطئ في مدينة غزة بصاروخين.

ويتكرر القصف الإسرائيلي الليلي لأهداف في القطاع بشكل شبه يومي منذ يوم الجمعة الماضي.

اقتحام إحدى الجامعات بالضفة (الجزيرة)

اقتحام جامعتين
وفي الضفة الغربية، اقتحمت قوات إسرائيلية فجر اليوم جامعتي بيرزيت والقدس وثلاث مطابع في نابلس وأخرى في الخليل.

وقالت قوات الاحتلال إنها اعتقلت ثمانية مواطنين فلسطينيين مطلوبين وفق تعبيرها، وادعت أنها صادرت مواد تحريضية.

وقالت صفحة جامعة بيرزيت على فيسبوك إن قوات الاحتلال صادرت مقتنيات تعود للكتل الطلابية، وعبثت بمحتويات المكاتب التي اقتحمتها في الجامعة.

وكانت شنت حملة اعتقالات واسعة بعدد من مدن وقرى الضفة والقدس، طالت قيادات بحركتي حماس والتحرير الوطني الفلسطيني (فتح) وأسرى محررين.

وفي القدس المحتلة، اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم المسجد الأقصى المبارك في اليوم الثاني من أحد أعيادهم.

وأفاد مسؤول الإعلام بدائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس للأناضول أن مجموعات من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة.

من ناحية أخرى، أصيب نحو أربعمئة فلسطيني خلال مواجهات اندلعت في مناطق عدة بالضفة والقطاع أمس الأربعاء، واستخدمت خلالها قوات الاحتلال الأعيرة المعدنية المغلفة بالمطاط وقنابل الغاز.

وتشهد معظم المدن الفلسطينية -منذ الخميس الماضي- مظاهرات تطوّرت لمواجهات بين شباب فلسطيني وجيش الاحتلال بالضفة (بما فيها القدس) وعلى الخط الفاصل بين غزة وإسرائيل، رفضًا لقرار الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يهود بواشنطن يتضامنون مع عهد التميمي

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة