«التخطيط» تعتمد 57 مليون جنيه لأكاديمية الفنون.. و26 آخرين للفنون التشكيلية

«التخطيط» تعتمد 57 مليون جنيه لأكاديمية الفنون.. و26 آخرين للفنون التشكيلية
«التخطيط» تعتمد 57 مليون جنيه لأكاديمية الفنون.. و26 آخرين للفنون التشكيلية

وافقت هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، على اعتماد 57 مليون جنيه من خطة العام المالي الحالي 2017-2018 لأكاديمية الفنون، تضم 36.250 مليون جنيه بمشروع مدارس الأكاديمية؛ لاستحداث بند «انفاق استثماري دفعات مقدمة».

كما وافقت وزيرة التخطيط، على إعادة توزيع الاستثمارات المخصصة للأكاديمية، وذلك بزيادة 12 مليون جنيه لأحد البنود من سداد الدفعة المقدمة لجهاز المشروعات الخدمية الوطنية، إلى جانب الموافقة على زيادة بلغت 4 ملايين جنيه؛ لتوفير التجهيزات اللازمة لتأثيث مشروع معمل التصوير السينمائي وتجهيزه.

كما وافقت د.هالة السعيد على زيادة أحد البنود بمشروع المعهد العالي للفنون الشعبية بمبلغ 5 ملايين جنيه وزيادة استثمارات مشروع معمل التصوير السينمائي التابع للأكاديمية بمبلغ 300 ألف جنيه؛ لتخصيصه لمشروع المعهد العالي للسينما، وذلك بخطة العام المالي الحالي أيضاً.

جاء ذلك في إطار تقدم أكاديمية الفنون بطلب للموافقة على إعادة توزيع استثماراتها واستحداث عدد من البنود بها بخطة العام المالي 2017-2018.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط على حرص وزارة التخطيط على دعم وتطوير الهيئات الداعمة للفنون والثقافة بكافة أشكالها، والتي ترتقي بالذوق العام للمجتمع، مشيرة إلى الدور القومي الذي تقوم به تلك الهيئات في نشر ثقافة وروح الإبداع وإحياء التراث والتاريخ الثقافي.

وفيما يخص قطاع الفنون التشكيلية فقد تم تخصيص مايقرب من 26 مليون جنيه، حيث اعتمدت وزيرة التخطيط طلب الموافقة على إعادة توزيع استثمارات القطاع وذلك بزيادة أحد البنود بمشروع إنشاء وتطوير المتاحف القومية والفنية التابع للقطاع بمبلغ 600 ألف جنيه؛ ليتم تخصيصه لمتحف الفن المصري الحديث التابع لمشروع سراي الجزيرة.

واعتمدت «السعيد» الموافقة على إعادة توزيع الاستثمارات المخصصة لمشروع إنشاء وتطوير المتاحف القومية والفنية التابع لقطاع الفنون التشكيلية أيضاً، وذلك باستحداث بند جديد وزيادته بمبلغ نحو 25.255 مليون جنيه يتخصص منها حوالي 14 مليون جنيه للمشروع الفرعي متحف محمد محمود خليل وحرمه؛ لتنفيذ أعمال التطوير بالمتاحف القومية والفنية بخطة عام 2017-2018.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى