أخبار عاجلة
كروس خارج تشكيلة ريال مدريد أمام PSG! -
حقائق هامة عن اكتئاب ما بعد الولادة -
ترمب سيلتقي قادة خليجيين لإنهاء الخلاف -
كيف هبط مستقيم (شرج) هذا الرجل خارج جسمه؟ -
كاريكاتور اليوم -
مقدمات نشرات الأخبار المسائية -

بوتين يخوض الانتخابات الرئاسية الروسية مرشحاً مستقلاً

بوتين يخوض الانتخابات الرئاسية الروسية مرشحاً مستقلاً
بوتين يخوض الانتخابات الرئاسية الروسية مرشحاً مستقلاً
أعلن الرئيس الروسي، ، اليوم الخميس، عن قراره خوض سباق  كمرشح مستقل، معربا في الوقت نفسه عن أمله في نيل دعم واسع من الأحزاب والمواطنين.

وقال بوتين، خلال مؤتمره الصحافي السنوي، إنه سيترشح كمستقل، معربا عن أمله في دعم القوى السياسية التي تشارك رؤيته لتطور البلاد، قبل أن يضيف: "آمل في دعم واسع من المواطنين".

إلى ذلك، اعتبر  أن "المعارضة الروسية ليست لديها أجندة حقيقية حتى تقدمها".

وأضاف: "الناس، بالطبع، يشعرون بالاستياء من أمور كثيرة، ولهم الحق في ذلك، إذ كان يمكن تحقيق نتائج أفضل. لكن عندما يقارنون وينظرون إلى ما يقترحه زعماء المعارضة، لا سيما (غير النظامية)، فهناك شكوك كثيرة. يبدو لي أن هذه هي المشكلة الأكبر لدى من يريد أن يكون معارضة منافسة، إذ يجب تقديم أجندة حقيقية".

وكان بوتين قد أعلن، قبل نحو أسبوع، عن قراره الترشح لولاية رئاسية رابعة مدتها ست سنوات في الانتخابات المقرر إجراؤها في 18 مارس/ آذار 2018، الذي يصادف الذكرى الرابعة لضم شبه جزيرة القرم.

وعلى مدى الأشهر الأخيرة، أثيرت تساؤلات كثيرة حول ما إذا كان بوتين سيخوض سباق الانتخابات كمرشح مستقل أم عن حزب " الموحدة" الحاكم، الذي تقل نسبة تأييده عن نسبة تأييد بوتين كثيرا، لارتباطه في أذهان الروس بتدهور الأحوال الاقتصادية واستشراء الفساد.

وفي تصريحات سابقة لـ"العربي الجديد"، رأى نائب مدير "مركز المعلومات السياسية" في موسكو، مكسيم لافنيتشينكو، أن خوض بوتين سباق الانتخابات كمرشح مستقل سيساعده في جني أصوات الناخبين من غير المؤيدين لـ"روسيا الموحدة"، وتقديم نفسه كمرشح "فوق حزبي" و"رئيس لجميع المواطنين".

ويعقد بوتين، اليوم، مؤتمره الصحافي السنوي الكبير بمشاركة 1640 صحافيا، وذلك للمرة الثالثة عشرة منذ عام 2001.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى يهود بواشنطن يتضامنون مع عهد التميمي

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة