رئيس «اتحاد العمال»: مصر عبرت معركة الخطر.. وقانون العمل الجديد يحقق التوازن

رئيس «اتحاد العمال»: مصر عبرت معركة الخطر.. وقانون العمل الجديد يحقق التوازن
رئيس «اتحاد العمال»: مصر عبرت معركة الخطر.. وقانون العمل الجديد يحقق التوازن

قال الجبالي المراغي، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال ، إن الإرهاب لن ينال من عزيمة شعب مصر، ولكنه سيزيده إصرارًا على المضي قدمًا لتحقيق الأمن والاستقرار في تحقيق التنمية الشاملة.

وأضاف «المراغي»، في كلمة خلال الاحتفالية بعيد العمال، التي يشهدها الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح الأحد، أن مصر عبرت معركة الخطر، واستقرت دعائم الدولة المصرية الحديثة التي نفذت عددا من المشروعات التنموية الحديثة في مختلف المجالات، متابعًا: «حكم دولة كبيرة مثل مصر ليس سهلًا، لا سيما في منطقة غير مستقرة وتحديات غير مسبوقة».

وتابع مخاطبًا «السيسي»: «الشعب يعلم قدرك ووطنيتك وحبك لبلدك وحجم ما تم إنجازه في فترتك الرئاسية الأولى، وعمال مصر على ثقة بأن إيمانكم بقدرات شعب مصر سيحقق التغيير المنشود في كل أوجه الحياة».

وأشار إلى إجراء انتخابات اتحاد عمال نقابات مصر في شهر مايو المقبل، مؤكدًا أنها ستُجرى في أجواء نزيهة وشفافة.

وذكر أنه يجري العمل على إنشاء جامعة تكنولوجية جديدة لمواكبة الأجواء العالمية، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بالتعليم الفني لتجهيز العمال لسوق العمل.

وطالب عمال مصر بتحقيق معدلات إنتاج عالية تفوق معدلات النمو السكاني، تساهم في تحقيق الاستقرار وزيادة النمو بالتزامن مع مناقشة مجلس النواب لموازنة العام المالي الجديد وبدء فترة رئاسية جديدة للرئيس «السيسي»، داعيًا الحكومة إلى حل المشكلات التي تواجه العمال.

وأوضح أن الحركة العمالية شهدت تحديثًا لمنظومة التشريعات الخاصة به، وانتهاء لجنة القوى العاملة بمجلس النواب من مناقشة قانون العمل الجديد الذي يحقق التوازن بين أصحاب العمل والعمال ويوسع من مظلة التأمينات الاجتماعية وتحقيق اشتراطات الصحة والسلامة المهنية، ويدعم الحوار الاجتماعي بينهما ويمنع الفصل التعسفي.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفالية عيد العمال التي ينظمها الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، وذلك بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، والفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى