رئيس الوزراء يبحث مع وزير الآثار تداعيات حريق «واجهة مبني مشروع المتحف الكبير»

رئيس الوزراء يبحث مع وزير الآثار تداعيات حريق «واجهة مبني مشروع المتحف الكبير»
رئيس الوزراء يبحث مع وزير الآثار تداعيات حريق «واجهة مبني مشروع المتحف الكبير»

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم، بالدكتور خالد العناني، وزير الآثار للوقوف على تداعيات حادث الحريق الذي شب بالشدة المعدنية والمدعمة بألواح خشبية المركبة على الواجهة الخلفية الغربية لمشروع المتحف المصري الكبير.

وطالب رئيس الوزراء وزير الآثار بموافاته بتقارير متابعة دورية عن أسباب وتداعيات الحادث، مشدداً على أهمية العمل على تلافي أي مسببات تؤدي إلى تكرار مثل هذه الأحداث.

وكان وزير الآثار قد أوضح خلال اللقاء أنه فور حدوث الحريق توجهت سيارات الإطفاء الموجودة بالمتحف المصري الكبير ثم توالى خلال دقائق وصول سيارات الإطفاء من إدارة الحماية المدنية بالجيزة للتعامل مع الحريق وإخماده، حيث تم السيطرة على النيران بالكامل والانتهاء من أعمال التبريد.

كما أشار وزير الآثار إلى أنه تم الانتقال على الفور إلى موقع الحادث للاطمئنان على مجريات الأمور على أرض الواقع وذلك بمرافقة محافظ الجيزة، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ومساعد لقطاع أمن الجيزة، ومساعد وزير الداخلية لشرطة السياحة والآثار، وعدد من كبار المسئولين في كل من وزارتي الداخلية والآثار والهيئة الهندسية للقوات المسلحة ومحافظة الجيزة.

وأكد وزير الآثار على أن الحادث لم ينتج عنه أي أثار سلبية نهائياً على المبنى أو على أي قطعة أثرية بالمتحف، كما أنه لم ينتج عن الحريق أيه إصابات للعاملين، وأنه جاري معاينة موقع الحريق من قبل المعمل الجنائي للوقوف على أسباب الحادث.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى