وزيرة الهجرة: مصر أول دولة تكرم الجاليات الأجنبية على أراضيها

وزيرة الهجرة: مصر أول دولة تكرم الجاليات الأجنبية على أراضيها
وزيرة الهجرة: مصر أول دولة تكرم الجاليات الأجنبية على أراضيها

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزير الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج، إن أول دولة تكرم الجاليات الأجنبية التي تعيش على أراضيها، مشيرة إلى تسليط الضوء على دورها الوطني في المراحل التي مرت بها مصر.

وأضافت «مكرم»، خلال كلمتها في فعاليات افتتاح مبادرة أسبوع «إحياء الجذور» بمحافظة الإسكندرية، أنها كانت تعمل مع مفوض الرئاسي للشؤون الإنسانية والقبارصة المغتربين، فوتيس فوتيو، ونائب وزير الخارجية اليونانية، تيرانس نيكولاس كويك، للتجهيز للمبادرة بمودة وجهد شديد لإخراج صورتها بشكل جيد، مستطردة أن كل الأطراف كانت تعمل لمصلحة بلادها تحت مظلة المصلحة الواحدة للجميع.

وتابعت أنها حينما كانت مكلفة من المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، لحشد المصريين في الخارج للمشاركة في انتخابات الرئاسة الأخيرة، حرصت على عرض فيلم «حكاية وطن»، مشيرة إلى توزيع «فلاشة» تحتوي الفيلم التسجيلي على كل مشارك في هذه المبادرة.

وتوجهت بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تبنيه هذه المبادرة وثقته في المصريين بالخارج والجاليات التي تعيش على الأراضي المصرية، مؤكدة أن هذه المبادرة بمثابة رسالة للعالم بأن الجذور المصرية ممتدة وراسخة، حسب تعبيرها.

يذكر أنه انطلقت من الإسكندرية، اليوم الاثنين، فعاليات أسبوع الجاليات تحت عنوان «إحياء الجذور»، الذي تنظمه وزارة الهجرة ويحتفي بمصر كملتقى للثقافات والحضارات، وتجمع للجاليات على مدار تاريخها، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ونظيريه اليوناني والقبرصي، ووفدي اليونان وقبرص، وأعضاء الجاليتين اليونانية والقبرصية في مصر.

وتشهد الإسكندرية منذ صباح اليوم، إجراءات تأمينية مشددة، ووضعت إدارة المرور الحواجز الحديدية بمداخل الشوارع المتفرعة من طريق الكورنيش الرابط بين قصري «المنتزه، ورأس التين».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى