أحمد رفعت يحصل على الموافقة بتوصيل الصرف الصحي لقريتىي «طنبشا والدببة» بالمنوفية

حصل النائب أحمد رفعت عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار عن دائرة بركة السبع وقويسنا بمحافظة المنوفية، على موافقة وزارة التخطيط بتوصيل الصرف الصحي لقريتي "الدببه وطنبشا" التابعتين لمركز بركة السبع، بقرار استثنائي وبناء علي توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وأكد رفعت في تصريحات لـ"الشروق"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تدخل لحل أزمة القريتين بعد أن صدر قرارا بتنفيذ مشروع توصيل الصرف الصحي بالقوة الجبرية وتحت حماية قوات الأمن لـ3 قري تابعة لمركز شبين الكوم هم "ميت الموز وسلكة وزوير" من محطة الغورى الرئيسية ببركة السبع مرورا بالقرتين دون التوصيل لهم، ما أثار غضب الأهالي.

وأشار إلى أن تدخل الرئيس أنقذ الموقف ومنع وقوع كارثة كبرى وتفادى وقوع صدامات بين الأهالي وقوات الأمن في حال تنفيذ القرار ضد إرادة الأهالي، مؤكدا أن عبور الصرف الصحي بالقريتين دون التوصيل لأهاليها أثار سخط المواطنين.

ولفت نائب المصريين الأحرار إلى أن حل الأزمة جاء عقب صدور توجهيات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لشششرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيرة التخطيط، الدكتورة هالة السعيد، باتخاذ القرار الصائب وصرف ميزانية خاصة خارج ميزانية المحافظة لتوصيل الصرف الصحي للقريتين، وعدم حرمانهم من الصرف الصحي، مؤكدا أن عملية الحفر والتنفيذ بدأت تحت اشراف القوات المسلحة.

وتوجه نائب المصريين الأحرار نيابة عن أهالى محافظة المنوفية بالشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزيرة التخطيط، الدكتورة هالة السعيد، ووزير الداخلية اللواء مجدى عبد الغفار، ومدير أمن المنوفية اللواء أحمد عتمان، والأمن الوطني بالمحافظة، وجهاز الرقابة الادارية.

ووصف رفعت الأمر بالانتصار السياسي الكبير، خاصة فى ظل تحريض بعض الأيادي الخفية للأهالي على الخروج ومنع تنفيذ المشروع بالقوة، إلا أن التدخل السياسي من جانبه حل الأمر دون عقبات ودون التأثير على شعبية الرئيس السيسي الكاسحة بمحافظة المنوفية.

ولفت إلى أن الجهات التنفيذية كانت لديها سوء تصرف في إدارة الأزمة، مضيفا: "تدخلت لأن الأمر كان سيؤثر سلبيا على شعبية الرئيس فى المنوفية فى الوقت الذى يبذل فيه الرئيس جهود عظيمة وهائلة، وحرصه الدائم على إعادة فحص الطلبات الملحة التى يحتاجها المواطنين".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى