الجمعة.. «البيطريين» تعقد «عمومية عادية» لمناقشة مشكلات أعضائها

الجمعة.. «البيطريين» تعقد «عمومية عادية» لمناقشة مشكلات أعضائها
الجمعة.. «البيطريين» تعقد «عمومية عادية» لمناقشة مشكلات أعضائها

تستعد نقابة البيطريين لعقد الجمعية العمومية العادية لأعضائها في 2 ظهر الجمعة المقبل؛ لعرض ميزانية النقابة لعام 2017، والتصديق على نتائج انتخابات التجديد النصفي لمجلس النقابة العامة، ومجلس نقابة قنا، والتي جرت في 13 أبريل الماضي.

وقالت الدكتورة شيرين زكي عضو مجلس النقابة ورئيس هيئة سلامة الغذاء، في تصريحات خاصة لـ«الشروق» اليوم، إن الجمعية العمومية سيكتمل نصابها بتسجيل 300 طبيب، وفي حالة عدم اكتمال العدد سيتم تأجيلها لمدة 15 يوما.

وتابعت، أن الأعضاء يجب أن يناقشوا المشاكل والأزمات التي يمر بها البيطريين، وأهمها وعود التعيينات التي تم تنفذ، معلّقة: «التعيينات موقوفة للبيطريين منذ عام 1994، أي أنه لأكثر من 30 عاماً لم نعين طبيبا ومن يخرج على المعاش لا يتم إحلاله بآخر؛ حتى أغلقت الكثير من الوحدات البيطرية على مستوى الجمهورية».

وأضافت: «إغلاق الوحدات البيطرية وضع الفلاح أمام خيارين، إمّا التعامل مع ناس مش مؤهلة علمياً، أو يمشي بالحيوانات لأقرب قرية فيساعد على انتشار المرض، وهذا أهم أسباب انتشار الحمّى القلاعية».

وتابعت أن عدد اطباء التفتيش على المواد الغذائية واللحوم والدواجن لا يتعدى 150 طبيبا على مستوى الجمهورية، معلقة: «نضبط مئات الأطنان من الدواجن البرازيلية المجمّدة الفاسدة ولا يدري أحد بهذه الكارثة».

ومن المقرر أن تتضمن العمومية أيضاً مناقشة تقرير الأمين العام حول السياسة العامّة للنقابة عن عام 2017، وتقرير أمين الصندوق عن اعتماد ميزانية 2016، وتقرير مراقب الحسابات والجهاز المركزي للمحاسبات عن نفس الفترة.

وحدّدت النقابة عدّة موضوعات للمناقشة أبرزها مناقشة قضية بدل المخاطر، وتعيين الأطباء البيطريين، والعقود المؤقتة على الصناديق الخاصة وهيئة سلامة الغذاء وهيئة الدواء.

وقالت إن المجلس سيعرض على الأعضاء موقف صندوق التكافل الاجتماعي، وسيناقش معهم مشكلة تكرار الاعتداء على الأطباء البيطريين داخل المجازر، كما سيتم التصويت على اعتماد بعض الإجراءات الإدارية الخاصة ببعض الخدمات والأنشطة النقابية، واعتماد الشرائح المهنية والمسميات الوظيفية، والجدول غير الفني وتوحيد قيمة الاشتراكات، ورسوم الخدمات الخاصة بالنقابات الفرعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى