المحامي "حلقة الوصل" بين ترامب ومولر يغادر

المحامي "حلقة الوصل" بين ترامب ومولر يغادر
المحامي "حلقة الوصل" بين ترامب ومولر يغادر

 

ونقل عن المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة سنادرز أن كوب سيتقاعد من منصبه نهاية الشهر الجاري، مضيفة أن المحامي كان يناقش تقاعده منذ عدة أسابيع، وقد قرر الأسبوع الماضي أن يتقاعد نهاية مايو/أيار الجاري.

 

وكان كوب يعمل مستشارا قانونيا للرئيس، وكذلك حلقة الوصل بين البيت الأبيض ومكتب المحقق مولر.

 

ووفق شبكة نيوز، فإن كوب دأب على التأكيد بأن الرئيس "لا يفكر ولا يبحث طرد المحقق روبرت مولر".

 

وتوقعت المتحدثة باسم البيت الأبيض أن يحل محله المحامي إيميت فلود الذي دافع عن الأسبق بيل كلينتون في قضية عزله بسبب فصيحة مونيكا لوينسكي.

 

يأتي هذا التطور في وقت أثار فيه المحقق الخاص بمزاعم التدخل الروسي في الانتخابات الأميركية لعام 2016، إمكانية إصدار أمر استدعاء للرئيس الأميركي إذا رفض التعاون مع المحققين بتلك المزاعم.

 

وأثار مولر هذا الاحتمال بعد أن قال محامو إن الرئيس ليس ملزما بالتعاون مع المحققين الاتحاديين بشأن التدخل الروسي.

وكان ترامب انتقد أمس الثلاثاء الكشف "المعيب" للأسئلة التي يريد مولر توجيهها له في إطار تحقيقه في اتهامات التدخل الروسي .

وتتناول الأسئلة -التي وضعها محامو الرئيس- الخطوط التفصيلية للتحقيق الذي يجريه مولر عما إذا كان ترامب حاول عرقلة التحقيق الخاص بروسيا، حسب ما ذكرت صحيفة تايمز.

وفي تغريدة على ، قال ترامب إن الأسئلة الموجهة إليه من المحقق روبرت مولر تعد تدخلا في صلاحيات الرئيس.

ويسعى مولر من خلال تلك الأسئلة لاكتشاف ما يعرفه ترامب عن الصلات بين أعضاء حملته الانتخابية وروسيا، بما في ذلك لقاء عقد في مبنى "ترامب تاور" مع محامية روسية عرضت تقديم معلومات تضر بمنافسة ترامب في الانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى