«النقل» تستعد لـ«زحمة رمضان» بجدول جديد للقطارات والمترو

«النقل» تستعد لـ«زحمة رمضان» بجدول جديد للقطارات والمترو
«النقل» تستعد لـ«زحمة رمضان» بجدول جديد للقطارات والمترو

أنهت وزارة النقل استعداداتها لاستقبال شهر رمضان، حيث وضعت هيئتا السكة الحديد ومترو الأنفاق خطة التشغيل خلال أيام الشهر الكريم لمواجهة الزحام المتوقع، وتجنب وقوع ما يؤثر بالسلب على سير القطارات.

وقال رئيس هيئة السكة الحديد سيد سالم: إن الهيئة عدلت مواعيد بعض القطارات المكيفة بخطوط الوجه البحرى لتناسب مواعيد الإفطار خلال الشهر الكريم، وأهمها رحلات خط « ــ الإسكندرية»، مع استمرار العمل بجدول تشغيل قطارات خط قبلى.

وأكد سالم فى تصريحات لـ«الشروق»، الانتهاء من فحص القطارات التى تعمل على مدى اليوم، والتأكد من سلامة العربات والجرارات، مع وجود الفنيين وقيادات الهيئة باستمرار فى الورش وعلى الأرصفة لمتابعة انتظام حركة القطارات، وحل أى أعطال أو مشاكل محتملة.

وأشار إلى استمرار إجراءات التأمين بجميع محطات القطارات بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات، مع التأكد من نظافة القطارات، لافتًا إلى وجود الخط الساخن 147 لتلقى شكاوى واستفسارات المواطنين.

من جهته، قال مصدر مطلع بشركة مترو الأنفاق: إنه تم رفع درجة الطوارئ على مدى اليوم، مع وضع جدول تشغيل خاص للشهر الكريم بعد قرار الشركة بمد فترة التشغيل ساعة إضافية، حيث من المقرر أن يبدأ التشغيل يوميًا من الساعة 5.30 صباحًا، وحتى الـ2 من صباح اليوم التالى، بإجمالى 21 ساعة تشغيل يومى فى الشهر الكريم.

وأشار المصدر فى تصريحات لـ«الشروق»، إلى أنه سيتم تشغيل قطارات إضافية يوميًا فى وقت الذروة بالخطين الأول والثانى لاستيعاب الزحام المتوقع فى أعداد الركاب، مع الالتزام بزمن التقاطر، لافتًا إلى تشغيل مكاتب الاشتراكات يوميا من الساعة الـ8 صباحًا وحتى الساعة الـ3 مساء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى