خبير مروري: 40% من قوات المرور مستهلكة في مكاتب التراخيص

خبير مروري: 40% من قوات المرور مستهلكة في مكاتب التراخيص
خبير مروري: 40% من قوات المرور مستهلكة في مكاتب التراخيص

قال اللواء حافظ فكري الخبير المروري، إن إلغاء استيراتيجية تقييم الضباط على أساس عدد الرخص التي يقوم بسحبها، لابد أن تتغير إلى كيفية تصرف رجل المرور في حل الازدحامات والسيطرة على الحوادث والإقلال منها على قدر الإمكان.

وطالب الخبير المروري، بالبحث عن الضباط الأكفاء والحاصلين على الفرق التدربية والترقي للمناصب القيادية، لرفع مستوى الكفاءة والارتقاء بمنظومة العمل.

وأضاف، أن مخطط إدارة حركة المرور إلكترونيا لا يمنع تواجد رجل المرور في الشارع لحل مشكلات المواطنين، وإنشاء هيكل تنظيمي لمحققي الحوادث المرورية وتقاضي مكافآت من صندوق تكفل به شركات التأمين.

وطالب الخبير المروري، باستقدام جهاز متطور يعمل على تصور ومحاكاة لكيفية وقوع الحوادث، مشيرا إلى أن قانون المرور الجديد مرتبط ارتباطا وثيقا بالسياسة العامة للدولة، ومرتبط بقانون التنمية المحلية، موضحا أنه تم تعديل قانون المرور 9 مرات دون تغير ملحوظ، مشددا على ضرورة أن تقوم وزارة التنمية المحلية بإصدار قوانين.

وأكد اللواء حافظ فكري، أن 40% من قوات المرور مستهلكة في مكاتب التراخيص، وفي كافة الدول تقوم وزارة النقل بهذه المهمة، حيث إنه في مكاتب التراخيص يفضل أن يكون موظف مدني يقوم بهذه المهمة ودفع رجال المرور إلى الشوارع لخدمة المواطنين.

جاء ذلك خلال فعاليات مؤتمر مديري إدارات المرور الـ19، الذي بدأ اليوم بمقر دار الضيافة لضباط الشرطة بمدينة نصر، والذي ينعقد كل عام لمديري إدارات المرور على مستوى الجمهورية؛ لمناقشة الأوضاع المرورية ووضع حلول للمشكلات المرورية.

وانطلقت فعاليات المؤتمر، الذي حمل شعار «التطور المروري وأثره على المواطن»، بآيات من الذكر الحكيم تلاها مقرئ بإذاعة القرآن الكريم.

ويأتي المؤتمر، الذي تستمر فعالياته لمدة 3 أيام ويُشرف عليه اللواء علاء الدجوي، مساعد لقطاع الشرطة المتخصصة، في إطار خطة التدريب السنوية لوزارة الداخلية، بمشاركة عدد من مديري الإدارة العامة للمرور وإدارات المرور بمختلف مديريات الأمن، وقيادات أكاديمية الشرطة، وبحضور عدد من الخبراء المختصين في مجال المرور، ومراكز البحث العلمي، وأعضاء هيئات التدريس بكليات الهندسة بالجامعات المصرية، وممثلين عن القوات المسلحة ووزارات الصحة والبيئة والنقل والتنمية المحلية والبحث العلمي والتكنولوجيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى