14 مايو.. مؤتمر صحفي لمناقشة تعيين المرأة قاضية في مجلس الدولة

14 مايو.. مؤتمر صحفي لمناقشة تعيين المرأة قاضية في مجلس الدولة
14 مايو.. مؤتمر صحفي لمناقشة تعيين المرأة قاضية في مجلس الدولة

تعقد مؤسسة المشاركة للجميع والاتحاد النوعي لنساء ، مؤتمرا صحفيا تحت عنوان «المرأة قاضية»، وذلك يوم الإثنين الموافق 14 مايو الجاري، في الساعة 4:30 عصرا، بفندق بيراميزا بالدقي.

ودعت النائبة البرلمانية نادية هنري، والدكتورة هدى بدران رئيسة الاتحاد النوعي لنساء مصر، الحضور؛ للمشاركة في المؤتمر الأول من نوعه الذي يهدف للتعريف بآخر تطورات المعركة القانونية التي تخوضها المحامية أمنية جاد الله، وعدد من النساء؛ للتعيين في مجلس الدولة.

والمتحدثون هم المستشار سامح كمال رئيس هيئة النيابة الإدارية سابقا والمحامي حاليا، والدكتورة غادة موسى أستاذ العلوم ومستشار وزير التخطيط، وعبير عصام الدين رئيس المجلس العربي لسيدات الأعمال.

وكان مجلس النواب تلقى مشروع قانون تقدمت به النائبة نادية هنري، يختص بتعيين النساء في الجهات القضائية، وأحيل إلى لجنة الشئون الدستورية والتشريعية.

وقالت «هنري» إن الهدف من إصادر القانون ليست قضية توظيف أو غيره، وليست سعيًا للحصول على امتيازات بعينها دون غيرها وإنما هي قضية تمكين المرأة من استحقاقاتها الدستورية الواردة بدستور جمهورية مصر العربية 2014، والنصوص الواردة بقانون مجلس الدولة وقانون السلطة القضائية المتعلقة بالقضية الخاصة بتعيين المرأة قاضية.

يذكر أن 122 حزبا ومنظمة حقوقية ونسائية وشخصيات عامة، قد أعلنوا تضامنهم سابقا مع المحامية أمنية جاد الله؛ من أجل تعيينها بمجلس الدولة، مؤكدين حق النساء في تولي منصب القضاء باعتباره حقا دستوريا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى