«عبدالعال» يدعو «تشريعية النواب» لتعديل قانون البرلمان

«عبدالعال» يدعو «تشريعية النواب» لتعديل قانون البرلمان
«عبدالعال» يدعو «تشريعية النواب» لتعديل قانون البرلمان

دعا رئيس مجلس النواب علي عبدالعال، في الجلسة العامة للمجلس منذ قليل، رئيس لجنة الشؤون التشريعية والدستورية بالمجلس النائب بهاء أبو شقة، وأعضاء اللجنة إلى «اتخاذ ما يلزم لتعديل قانون مجلس النواب».

ووصف «عبدالعال» ذلك التعديل، الذي لم يفصح عن طبيعته، إلى أنه «أصبح واجبًا»، مضيفا: «أنا على ثقة كبيرة أن اللجنة بها من القامات القانونية الرفيعة التي ستدخل تعديلات عليه (قانون المجلس) تدعم الحياة السياسية، وترسخ الممارسة الديمقراطية».

يذكر أن دعوة «عبدالعال» لتعديل القانون تأتي بعد أيام من إعلان ائتلاف «دعم » تشكيل لجنة قانونية لبحث تحوله إلى حزب سياسي، واتخاذ الإجراءات القانونية المطلوبة لذلك.

وقال «عبدالعال»، خلال الجلسة أيضا، إن المجلس هو الظهير التشريعي للدولة المصرية، ومن أراد أن يفهم خلاف ذلك فليتحمل المسؤولية كاملة. وأضاف: «كشفت كل المواقف التي واجهها المجلس أنه مجلس قوي وموحد ولن تنال منه أقوال تتناثر هنا وهناك».

وخاطب النواب قائلا: «يكفي أن تنظروا للإنجاز التشريعي الذي حققه المجلس ليكون فخرا لكم على مدار التاريخ ولاشك أن هذا المجلس يتصرف في المواقف المختلفة بالحكمة المطلوبة وبما يتلائم مع ظروف ومتطلبات هذه المرحلة ويسمح بشيء من الاستقرار واستكمال الخطط والبرامج».

وتابع «عبدالعال»: «أعتقد أن المواقف التي خاضها تشير إلى أنه قادر على اقتحام الملفات ولعل الرسالة تكون قد وصلت قوية لمن يريد من هنا أو هناك أن يشكك في مصداقية المجلس».

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى