«التضامن»: الحضانات المرخصة أكثر من 14 ألف وتحوي حوالي 847 ألف طفل

«التضامن»: الحضانات المرخصة أكثر من 14 ألف وتحوي حوالي 847 ألف طفل
«التضامن»: الحضانات المرخصة أكثر من 14 ألف وتحوي حوالي 847 ألف طفل

قالت سحر مشهور مساعد وزيرة التضامن للرعاية، إن هدف برنامج «تنمية الطفولة المبكرة» هو إتاحة خدمات تعليمية وتربوية موسعة وذات جودة عالية للأطفال في المرحلة العمرية من صفر إلى 4 سنوات، بما يسمح للأم المصرية بالخروج لسوق العمل والطفل المصري بالنمو العقلي والوجداني.

وأشارت «مشهور» -خلال ورشة تدربية عقدت اليوم بأحد الفنادق الكبرى، بالتعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي واليونسيف- إلى ضرورة تشجيع القطاع الخاص على تأسيس مشروعات صغيرة مدرة للدخل عن طريق التوسع في إنشاء حضانات جديدة بقروض ميسرة.

وأكدت «مشهور»، على التوسع في إنشاء نوعيات جديدة من الحضانات لرفع نسبة التغطية وتحقيق المواءمة مع متطلبات احتياجات المجتمع المصري، مضيفة أن النطاق الجغرافي لبرنامج تنمية الطفولة المبكرة هي (، والجيزة، والغربية، والبحر الأحمر، وأسوان، والإسكندرية)؛ كمرحلة أولى.

ولفتت إلى أن هذه المحافظات تمثل جميع القطاعات الجغرافية المختلفة بمصر وتمتاز بكثافة عالية للحضانات بما يمثل 42% ؜من إجمالي عدد الحضانات في 27 محافظة، منوهة بأن النطاق الزمني لبرنامج «تنمية الطفولة المبكرة» يستمر 3 سنوات.

وكشفت عن أن عدد الحضانات المرخصة هو 14 ألف حضانة، مشيرة إلى أن عدد الأطفال المسجلين بدور الحضانات ما يقرب من 847 ألف طفل، مضيفة أن عدد الحضانات غير المرخصة حوالي 6 آلاف حضانة، لافتة إلى أن الحكومة خصصت 250 مليون جنيه لتطوير الحضانات في المرحلة الأولى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى