«الصحة»: حملات مفاجئة على المنشآت الغذائية.. وإعدام 30 طن أغذية

«الصحة»: حملات مفاجئة على المنشآت الغذائية.. وإعدام 30 طن أغذية
«الصحة»: حملات مفاجئة على المنشآت الغذائية.. وإعدام 30 طن أغذية

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ضبط 22 طنا و533 كيلوجرام أغذية متنوعة و6530 لتر مياه وعصائر؛ لتغيرها في خواصها الطبيعية، وإعدام 7 أطنان و475 كجم أغذية متنوعة فاسدة، و2308 لتر مياه وعصائر وزيوت غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بجميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من 6 إلى 10 مايو الحالي.

وأكدت الوزارة، في بيان لها أن ذلك ضمن جهود الوزارة استعدادا لشهر رمضان المبارك من خلال حملات دورية ومكثفة من قبل قطاع الطب الوقائي «إدارة مراقبة الأغذية» بجميع مديريات الشؤون الصحية بالمحافظات على كافة المنشآت الغذائية.

وأوضح الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه تم المرور على 2023 منشأة غذائية؛ للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية سواء بالمنشأة أو العاملين بها، مشيرا إلى سحب 3942 عينة وإرسالها للمعامل المركزية بوزارة الصحة؛ للتأكد من صلاحيتها.

وأضاف أنه تم تحرير 1617 محضرا حيال تلك المخالفات وإرسالها للنيابة المختصة والتي تباشر التحقيقات، ذاكرا أنه تم التوصية بإيقاف 222 منشأة غذائية.

وشددت وزارة الصحة والسكان، على أن الحملات الرقابية مستمرة على جميع المنشآت الغذائية والأسواق وسلاسل السوبر ماركت، حرصا على صحة وسلامة المواطنين، مؤكدة أنها ستتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى