النواب يوافق نهائيا على «تفضيل المنتجات المصرية»

النواب يوافق نهائيا على «تفضيل المنتجات المصرية»
النواب يوافق نهائيا على «تفضيل المنتجات المصرية»

وافق مجلس النواب نهائيا على تعديل بعض أحكام قانون «تفضيل المنتجات المصرية في العقود الحكومية»، وذلك خلال الجلسة العامة الصباحية التي يرأسها علي عبدالعال رئيس البرلمان، بعد مناقشة تفصيلية لبنود التعديلات.

وأوضح طارق السيد وكيل لجنة الصناعة في مجلس النواب ومقررها في الجلسة، الأهداف المراد تحقيقها من القانون، والتي لخصها في مساندة الصناعة الوطنية بكل السبل المتاحة وتحفيز المستثمرين لضخ استثمارات جديدة في المجال الصناعي؛ للاستفادة من الميزات التفضيلية الممنوحة للمنتج الصناعي المصري، من خلال حظر تضمين شروط الطرح في العقود التي تسري عليها أحكام هذا القانون، ما يُعد تمييزا ضد المنتجات الصناعية المصرية المطابقة للمواصفات القياسية المصرية.

وقال «السيد» -خلال المناقشات- إن التطبيق العملي لأحكام القانون 5 لسنة 2015، كشف عن وجود بعض أوجه القصور التي تقوض الهدف من القانون المشار إليه، وتحول دون تحقيق أهدافه السالف الإشارة إليها، ومن هنا جاء مشروع القانون المعروض لتلافي ذلك القصور.

وأعرب النائب -في ختام حديثه- عن أمله في أن يتمكن القانون من معالجة نواحي القصور في القانون رقم 5 لسنة 2015، المشار إليه، وسد تلك الثغرات للأهمية في النهوض بالصناعة المصرية، وما يتبعه من توليد فرص عمل، وتشغيل العديد من القطاعات المرتبطة بالقطاع الصناعي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى