«القاهرة» توجه بسرعة الانتهاء من التصميمات النهائية لتطوير «شق الثعبان»

«القاهرة» توجه بسرعة الانتهاء من التصميمات النهائية لتطوير «شق الثعبان»
«القاهرة» توجه بسرعة الانتهاء من التصميمات النهائية لتطوير «شق الثعبان»

• «عبدالحميد»: سنوفر خدمات مطافئ وقسم شرطة وإسعاف بالمنطقة


طالب محافظ عاطف عبدالحميد، بسرعة الانتهاء من التصميمات النهائية لتطوير منطقة شق الثعبان، ونقل المنطقة من اقتصاد عشوائي إلى اقتصاد منظم، وتحويلها إلى مدينة صناعية عالمية متخصصة في مجال الرخام والجرانيت؛ من خلال وضع رؤية متكاملة لتطوير وتنمية المنطقة الصناعية وتوفير كافة الخدمات والدعم لأصحاب الورش والمصانع والمعارض.

وأكد المحافظ، خلال اجتماعه الدوري لمتابعة سير أعمال تطوير منطقة شق الثعبان، اليوم، أن المنطقة الواقعة حالياً شرق طريق الاوتوستراد تمتد بعمق 5 كيلومترات حتى حدود محمية وادي دجلة على مساحة 6.5 مليون متر مربع، وتضم أكثر من 1850 مصنعا وورشة لتصنيع وتصدير الرخام، ويعمل بها حوالي 50 ألف عامل وفني.

ووجه المحافظ، بسرعة الانتهاء من إحلال وتجديد شبكات الصرف الصحي والمياه القائمة بالفعل، وتقديم التسهيلات لأصحاب الورش والمصانع لتوصيل المياه إلى مصانعهم، على أن تقوم هيئة التنمية الصناعية بإعداد الأسلوب الأمثل للتخلص من المخلفات الصناعية وإلزام كافة الورش والمصانع بإنشاء غرف ترسيب داخل كل مصنع؛ لمعالجة المخلفات قبل صرفها على شبكة الصرف الصحي.

كما وجه بالانتهاء من توصيل المرافق وشبكات الاتصالات والإنترنت للمبان الإدارية ومباني الخدمات «المطافئ - قسم الشرطة - الإسعاف»؛ لسرعة البدء في تقديم خدماتها.

وطالب المحافظ، مدير مديرية الطرق والكباري بمحافظة القاهرة المهندس أشرف حلمي، بعدم البدء في أعمال الرصف بالطرق إلا بعد التأكد من انتهاء أعمال المرافق بالكامل في أي طريق أو شارع داخل المنطقة، مؤكداً على استشاري المشروع بسرعة الانتهاء من تصميمات شبكة الطرق الخارجية التي تربط المنطقة بطريق الاتوستراد والطريق الدائري الأوسط، وكذلك شبكة الطرق الداخلية، مع مراعاة دراسة الحواف والتعامل مع التضاريس المختلفة في المنطقة.

وشدد المحافظ، على مراعاة وجود بالوعات تصريف الأمطار على جانبي الطرق المقامة مع مراعاة حجم ونوعية المركبات المستخدمة للطرق بالمنطقة ومطابقة الطرق للمواصفات العالمية والكود المصري، مع تركيب شبكة ري لزراعة السياج الشجري الذي سيتم إقامته للحفاظ على تحسين البيئة بالمنطقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى