وزيرة التخطيط: منظومة الإصلاح لا تعطي حلا سحريا

وزيرة التخطيط: منظومة الإصلاح لا تعطي حلا سحريا
وزيرة التخطيط: منظومة الإصلاح لا تعطي حلا سحريا

قالت وزيرة التخطيط د هالة السعيد، إن منظومة الإصلاح لا تعطي حلا سحريا، مشيرة إلى أن المنظومة الحالية تقوم على الاستثمار في البشر.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية، بمجلس النواب، حيث أكدت على أن هناك ٢٧٧ هيئة تتبع الوزارت، وبها موظفين و ا تفعل شيئا، و هذا يتطلب دراسة دور الجهات و المهام التي تقوم بها، مضيفة أن هناك هيئات لا تقوم بدور حقيقي.

وقالت وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، إن هناك موظف لكل 22 مواطنا فى فى حين أن المعدلات العالمية هى موظف لكل 120 مواطن، مضيفة "يعنى المفروض نشيل المواطن من على الأرض شيل، ورغم ذلك نعانى من سوء الخدمات، والجهاز الإدارى لم يحصل على تدريب جيد"، مؤكدة على وضع خطة لشرح قانون الخدمة المدنية بـ"الكارتون"، وإطلاق قناة خاصة بالجهاز الإدارى للدولة.

كما كشفت أيضا عن إطلاق "جائزة مصر للتميز الحكومى"، مؤكدة أن هناك العديد من الكفاءات بالجهاز الحكومى لكن الجهاز الإدارى تعقد وبه قدر كبير من الموظفين، وأن هناك قلة تسيء للمجموعة، لافتة إلى أن التحفيز يُحسن الأداء ويطوره، مشيرة إلى أنه سيتم إطلاق 20 جائزة العام القادم، مؤكدة مرة أخرى "هناك قلة سيئة فاسدة تقضى على عمل الكثير".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى