ليبيا.. الجيش يسيطر على مواقع بدرنة ويأسر 21 ارهابيا

track?id=eb420a69-c5ae-456f-91ef-5f25d45

ليبيا.. يسيطر على مواقع بدرنة ويأسر 21 ارهابيا

آخر تحديث: الثلاثاء 29 شعبان 1439 هـ - 15 مايو 2018م KSA 22:14 - GMT 19:14

المصدر: العربية نت – محمد العربي

أعلن المنسق الإعلامي لغرفة عمليات عمر المختار التابعة للجيش الوطني الليبي عبد الكريم صبره تقدم وحدات الجيش بإتجاه مدينة درنة من خمسة محاور منذ ظهر الثلاثاء.

وقال صبره لــ"العربية.نت" إن الجيش سيطر بشكل كامل على منطقة الحيلة جنوب المدينة، فيما حذرت في بيان رسمي لها مساء الثلاثاء أهالي درنة من استخدام قناصة المجموعات الإرهابية لأسطح المنازل داخل المدينة، مطالبة بعدم الاقتراب من مصدر النيران بإعتبارها هدفا لقوات الجيش.

وأوضح البيان أن قوات الجيش سيطرت خلال عمليات قتالية على مواقع حصينة للمجموعات الإرهابية في محور الظهر الحمر ومحور مرتوبة حول المدينة.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت أمس بين قوات الجيش الليبي وجماعات إرهابية ممثلة في "مجلس شورى درنة" الذي يسيطر على مدينة درنة منذ عام 2012، وذلك في مناطق مختلفة من المدينة، استعملت فيها كل أنواع الأسلحة الثقيلة.

من جانبها أعلنت شعبة الإعلام الحربي التابعة لقيادة الجيش عن إلقاء القبض على 21 إرهابيا من بينهم 6 ارهابيين من جنسيات مختلفة، مؤكدة أن العمليات القتالية لا تزال مستمرة.

وأعلن القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر في السابع من الشهر الجاري عن بدء ساعة الصفر لعملية تحرير مدينة درنة من قبضة مجلس شورى درنة الإرهابي، الذي أعلن عن حل نفسه في وقت لاحق وتكوين ما سماه قوة حماية درنة، في خطوة من شأنها إعلانه ضمنيا التحصن داخل الأحياء المدنية وإيهام الرأى العام بأن أهالي المدينة يقاتلون ضمن صفوفه.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى