«السيسي» يشهد فيلما تسجيليا حول اهتمام الدولة بالشباب

«السيسي» يشهد فيلما تسجيليا حول اهتمام الدولة بالشباب
«السيسي» يشهد فيلما تسجيليا حول اهتمام الدولة بالشباب

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضمن فعاليات المؤتمر الخامس للشباب، الذي انطلقت فعالياته صباح اليوم الأربعاء بالقاهرة، فيلما تسجيليا عن الشباب المصري واهتمام الدولة بهم من خلال إطلاق عام 2016 عاما للشباب المصري، وذلك في إطار تطوير وتنمية الشباب في كافة المجالات وتمكينهم من المشاركة في بناء ، وإطلاق بنك المعرفة المصري؛ ليكون أحد أكبر بنوك المعرفة حول العالم، فضلا عن إنشاء هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإطلاق مبادرة لتمويل تلك المشروعات، بالإضافة إلى مشروع المليون ونصف المليون فدان للشباب.

وأشار الفيلم التسجيلي، إلى إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي للشباب والتي تستهدف تنفيذ 600 ألف وحدة خلال 4 سنوات بتكلفة تصل إلى أكثر من 100 مليار جنيه تم الانتهاء من تنفيذ 245 ألف وحدة حتى الآن ويجري تنفيذ 355 ألف وحدة، كما تم تطوير 2700 مركز شباب على مستوى الجمهورية ودعم الأنشطة الرياضية بمختلف أنواعها.

وذكر أن تمثيل الشباب في مجلس النواب الأكبر في التاريخ، مشيرا إلى أهمية إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة والذي يهدف إلى إعداد قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة.

وأوضح الفيلم أن مؤتمر الشباب احتوى على أكثر من 84 جلسة ناقشت قضايا مختلفة، وقد خرجت بالعديد من التوصيات المهمة أبرزها تشكيل لجنة العفو الرئاسي والتي أفرج على أثرها عن 800 من الشباب المحبوسين والصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية، كما استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعوة شباب العالم للمشاركة في عقد مؤتمر دولي للشباب.

وأضاف الفيلم التسجيلي أن من أهم مخرجات منتدى شباب العالم الحرص على تواصل شباب مصر مع جذوره الإفريقية واستعاده الارتباط التاريخي حيث تم دعوة الشباب الأفارقة ليشاركوا شباب مصر مناقشة ما تواجهه من تحديات من خلال نموذج محاكاة الاتحاد الإفريقي.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب، بحضور عشرات المسؤولين في الدولة، وبمشاركة نحو 1500 شاب وفتاة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى