«إسماعيل» يبحث موقف مشروعات «البترول والبيئة» والسياحة العلاجية بجنوب سيناء

«إسماعيل» يبحث موقف مشروعات «البترول والبيئة» والسياحة العلاجية بجنوب سيناء
«إسماعيل» يبحث موقف مشروعات «البترول والبيئة» والسياحة العلاجية بجنوب سيناء

بحث المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، في عدد من الاجتماعات مساء أمس الثلاثاء، الموقف التنفيذي للمشروعات الإنتاجية والخدمية لوزارتي البترول والبيئة والنهوض بالسياحة العلاجية بجنوب سيناء ومساهمات الغرف التجارية بمعارض «أهلا رمضان»، في لقاءات مع وزيري البترول والبيئة ومحافظ جنوب سيناء ورئيس اتحاد الغرف التجارية.

وفي اللقاء الأول بوزير البترول استعرض رئيس الوزراء تقرير حول الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها في مجال التكرير بهدف إضافة وحدات إنتاجية جديدة في السويس والإسكندرية وأسيوط؛ لتأمين إمدادات المنتجات البترولية لتلبية احتياجات السوق المحلي، وبما يعمل على تقليص الكميات المستوردة وتحقيق الأهداف الاستراتيجية الخاصة بتحويل لمركز إقليمي للطاقة.

وعرض وزير البترول، موقف مشروع مجمع البتروكيماويات المقرر إقامته بالسويس إلى جانب خطة الحفر والاستكشافات الجديدة؛ بهدف زيادة الإنتاج المحلي من الزيت الخام والغاز الطبيعي.

وفي اللقاء الثاني مع وزير البيئة، تم استعراض ما تم اتخاذه من إجراءات لغلق ونقل مدافن ومقالب القمامة بمناطق شرق والقليوبية، إلى جانب رؤية خطط الوزارة لإعادة تأهيل تلك المناطق في إقامة عدد من المشروعات التنموية عليها.

وعرض خالد فهمي، وزير البيئة، ما تم اتخاذه من خطوات لتوفيق الأوضاع البيئية لعدد من الشركات العاملة في المجال الصناعي بما يسهم في تطبيق المعايير البيئية وتقليل نسب الانبعاثات الملوثة، إضافة إلى خطط الوزارة لتطبيق المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات بالمحافظات بالتنسيق مع وزارة التنمية المحلية.

وتابع رئيس مجلس الوزراء، في لقائه مع اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، الجهود المبذولة للنهوض بملف السياحة العلاجية، واستغلال ما تزخر به المحافظة من إمكانات ومقومات في هذا المجال للارتقاء بهذه النوعية من السياحة.

وتحدث «فودة»، عن ما حققته تجربة مشروع زراعة تقاوي بنجر السكر في مدينة سانت كاترين من نجاح، والدراسات التي تتم في هذا الصدد بالتعاون مع مركز البحوث الزراعية.

وفي لقاءه مع أحمد الوكيل، رئيس اتحاد الغرف التجارية، تم استعراض دور الاتحاد في الإسهام المتميز في معارض «أهلا رمضان»، حيث عرض رئيس الاتحاد الموقف الحالي لمعرض «أهلا رمضان»، والذي يشارك فيه عدد ضخم من الشركات، فضلا عن جهود اتحاد الغرف التجارية؛ لتوفير السلع المختلفة على مستوى الجمهورية من خلال إقامة 137 منفذا لبيع السلع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى