الملك سلمان في القاهرة: ملفات شائكة في زيارة تاريخية

الملك سلمان في القاهرة: ملفات شائكة في زيارة تاريخية
الملك سلمان في القاهرة: ملفات شائكة في زيارة تاريخية

في هذا الملف، تقدم «إيلاف» تغطية شاملة لزيارة خادم الحرمين الشريفين إلى ، وتقدم تحليلات لكافة جوانب الزيارة، لما لها من أهمية تتجاوز حدود البلدين إلى حدود الوطن العربي الواسع.

، : يزور الملك سلمان بن عبد العزيز مصر في أول زيارة له منذ توليه العرش. وتأتي هذه الزيارة في توقيت دقيق، تعاني فيه المنطقة العربية أزمات تهدد كيان بعض الدول، ومخططات تستهدف زعزعة استقرار المملكة ومصر.

يحمل الملك سلمان في زيارته إلى مصر كثيرًا من الملفات المهمة للبلدين والعرب والمسلمين: ملف العلاقات المصرية ؛ ملف الذي تتباين مواقف البلدين حياله، ويسعيان إلى تقريب وجهات النظر في شأنه؛ ملف الأزمة اليمنية والحرب ضد المتمردين ؛ الملف الليبي؛ ملف القوة العربية المشتركة والتحالف الإسلامي؛ وملف الحرب ضد الإرهاب. وهذه الملفات الشائكة تساهم في جعل هذه الزيارة "تاريخية"، بحسب سياسيين وعسكريين.

وقد تزايد التعاون العسكري بين البلدين، تحديدًا في الحرب ضد المتمردين الحوثيين في ، ومناورات "رعد الشمال"، وتشكل بين مصر والمملكة ما يمكن وصفه بـ"تحالف استيراتيجي"، وتأتي هذه الزيارة تأكيدًا لهذا التحالف الذي تحكمه روابط اقتصادية واجتماعية وسياسية وأخوة قوية.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى