الجيش الوطني يستولي على معسكرا في الساحل الغربي ويواصل توغله في الحديدة

الجيش الوطني يستولي على معسكرا في الساحل الغربي ويواصل توغله في الحديدة
الجيش الوطني يستولي على معسكرا في الساحل الغربي ويواصل توغله في الحديدة

تمكنت قوات المقاومة ، الأحد، من دحر مليشيا الحوثي الانقلابية من مناطق جديدة بمديرية “التحتيا”، وذلك بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية.

وذكرت مصادر عسكرية” إن قوات المقاومة الوطنية والتهامية وألوية العمالقة، طهرت أحد المعسكرات التي استحدثتها المليشيا الحوثية لعناصرها في منطقة “العريضة” الواقعة أطراف وادي متنة بمديرية التحيتا.

وأشارت المصادر، إلى أن الفرق الهندسية التابعة للمقاومة، انتزعت عشرات الألغام من المعسكر الذي تم تطهيره بالكامل.

وتسبب الانهيارات الكبيرة في صفوف المليشيا بفرار غالبية المجندين الجدد في صفوفهم، وهو ما دفع قيادات الجماعة إلى تكثيف نقاط التفتيش في الحديدة من أجل القبض على الفارين.

على صعيد آخر، واصلت المقاومة اليمنية في حصد القيادات الميدانية لمليشيا الحوثي الانقلابية بجبهة الساحل الغربي، فيما تمكنت من تطهير مناطق جديدة في مديرية “التحيتا” التابعة لمحافظة الحديدة.

واعترفت مليشيا الحوثي الانقلابية بمصرع أحد قياداتها الميدانية في جبهة الساحلِ الغربي، خلال معارك مع قوات المقاومة اليمنية في مديرية التحيتا جنوبي الحديدة.

والقيادي يدعى أكرم حسن حمود غثاية، وهو قائد ميداني في منطقة مران بمحافظة صعدة، ونجل شيخ مران حسن حمود غثاية، الذي أسهم بشكل بارز منذ الثمانينيات في تأسيس مليشيا الحوثي المدعومة إيرانياً، وفقاً لمواقع “سبتمبرنت” التابع لوزارة الدفاع اليمنية.

وذكر الموقع، فجر الأحد، أن المليشيا ارسلت “غثاية” إلى جبهة الساحل الغربي ضمن تعزيزاتها الكبيرة للجبهة التي تشهد انهيارات كبيرة في صفوف عناصرها.

وحسب ذات المصدر، لقي أكثر من 18 عنصراً من مليشيا الحوثي الانقلابية مصرعهم، بينهم القيادي المدعو مطهر يحيى حسين، وأصيب آخرون بغارة جوية نفذتها مقاتلات على تجمع لمليشيا الحوثي في مديرية التحيتا بالحديدة.

وتعيش مليشيا الحوثي انهيارات عسكرية غير مسبوقة، وخلافاً للانتكاسات التي منيت بها في الساحل الغربي، تعرضت لهزيمة مدوية في معاقلهم، بعدما تمكنت قوات اليمني، وبإسناد من التحالف العربي، قطع خطوط الإمداد بين محافظتي صعدة وحجة، بعد استكمال تطهير سلسلة جبل النار، وتطويق مدينة حرض التابعة لمحافظة حجة من جميع الاتجاهات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى