أخبار عاجلة
معوض: فلنقف إلى جانب كارلوس غصن في انتظار جلاء الحقيقة -
معوض: لنقف إلى جانب كارلوس غصن في أزمته -
زورق إسرائيلي خرق المياه الإقليمية -
الخليح | ترمب: أميركا تعتزم أن تظل شريكا راسخا للسعودية -
دانييلا رحمة تنشر فيديو.. 'من أجمل التجارب في حياتي'! -
تيمور جنبلاط: علاقتنا بحزب “الكتائب” راسخة -

دليل مواقع الفيصل

مجوهرات ديان

شات لبنان

باراغواي ثالث دولة تنقل سفارتها بإسرائيل للقدس

باراغواي ثالث دولة تنقل سفارتها بإسرائيل للقدس
باراغواي ثالث دولة تنقل سفارتها بإسرائيل للقدس

افتتح رئيس باراغواي هوراسيو كارتيس الاثنين سفارة بلاده في بمدينة المحتلة، وبذلك تصبح بلاده ثالث دولة تتخذ خطوة مثيرة للجدل بعد وغواتيمالا.

وألقى كل من كارتيس ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين كلمة في حفل مراسم الافتتاح في الحديقة التكنولوجية في المالحة بالقدس الغربية.

وقال نتنياهو إن باراغواي دعمت الاعتراف بإسرائيل في ، وأضاف "نحن لم ننس ذلك، وكانت دائما تقف إلى جانب إسرائيل في المؤسسات الدولية".

وقد أدانت حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين افتتاح باراغواي سفارتها في القدس، وقالت في بيان إن اتخاذ هذا الإجراء غير المسؤول يعد انتهاكا صارخا ومتعمدا للقانون الدولي ولقرارات الشرعية الدولية.

ودعت عشراوي رئيس باراغواي إلى التراجع عن هذا القرار، وطالبت الدول الأعضاء بالجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي وحركة عدم الانحياز، ودول العالم التي تحترم القانون الدولي والدولي الإنساني، لقطع علاقاتها مع الدول التي تدعم الاحتلال الإسرائيلي.

وكانت الولايات المتحدة الأميركية قد افتتحت سفارتها في القدس يوم 14 من الشهر الجاري، وبعد يومين افتتحت غواتيمالا سفارتها في المدينة.

وفي ديسمبر/كانون الأول اعترف دونالد بالقدس عاصمة لإسرائيل، متحولا عن سياسة انتهجتها الولايات المتحدة على مدى عقود ومثيرا غضب والحلفاء الغربيين.

وأدان الفلسطينيون والدول العربية والإسلامية والغالبية العظمى من دول العالم نقل السفارات إلى القدس، التي تعد مدينة محتلة من قبل المجتمع الدولي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قافلة مهاجرين تقطع المكسيك وترامب يحشد جيشه

لينكات سيو