أخبار عاجلة
اللقيس: لا عودة عن الاستقالة -
سعد رمضان ومستر بين معاً.. والسبب؟ -
جميل السيد يطلب وضع طوافة عسكرية بتصرفه… -
يارا تبارك لمحمد صلاح -
الحريري يطلق غداً مشروع “ورق بيروت” -
حمادة: فلتتدخل هيئة الاشراف -
بالفيديو ـ الهام شاهين تهدد فجر السعيد ! -
الأحدب: الذين يتهموننا بالعمالة منافقون -

جماعة الحوثي: انقلاب صالح علينا ليس مفاجئا

جماعة الحوثي: انقلاب صالح علينا ليس مفاجئا
جماعة الحوثي: انقلاب صالح علينا ليس مفاجئا

اعتبرت جماعة الحوثي في بيان أن دعوة الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح للتحاور مع وحلفائها "انقلابٌ غير مفاجئ" على الشراكة بينهما، وأنها تهدف إلى إضعاف الجبهة الداخلية.

واستهلت جماعة الحوثي ( الله) بيانها الذي أصدرته اليوم السبت بالقول إنه "غير غريب ولا مفاجئ أن يخرج صالح منقلبا على شراكة لم يؤمن بها يوما، بل كانت مواقفه السابقة عبارة عن ظاهرة صوتية، وكانت شراكته العملية والفعلية هي مع تحالف العدوان".

وأضافت الجماعة أن صالح وأنصاره دأبوا منذ التوقيع على اتفاق الشراكة في يوليو/تموز 2016 لإدارة شؤون على تعطيل عمل الدولة والتثبيط عن القتال والتحريض على الفتنة، كما كالت لصالح اتهامات عدة، ومنها الطعن في الظهر والغدر والفجور والخداع، على حد وصف البيان الحوثي.

وبلهجة ساخرة، هنأ الحوثيون صالح وحزبه (المؤتمر الشعبي) بالالتحاق "بمعسكر الغزاة والمحتلين"، معتبرين أن "الحضن العربي المزعوم" الذي لجأ إليه صالح ليس سوى "حضن عبري أميركي".

وفي السياق نفسه، اتهم زعيم جماعة أنصار الله عبد الملك الحوثي قوات صالح وحزبه بالسعي لإثارة الفتن، مطالبا صالح بأن يكون "أعقل وأنضج" لرفض "التهور والفتنة".

ودعا الحوثي في كلمة متلفزة "العقلاء والحكماء" لعدم السماح لأي كان بالتخريب، والجميع أن يكونوا على قدر المسؤولية وأن يتعاونوا مع الدولة، وفق تعبيره.

وتأتي هذه التطورات في وقت استمرت فيه المواجهات المسلحة بين مسلحي الحوثي وقوات صالح صباح اليوم في أحياء عدة بالجهة الجنوبية من ، وما زالت متواصلة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى احتجاجات بكاليفورنيا لقتل الشرطة أميركيا أسود
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما رأيك بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة