أخبار عاجلة
هل تبصر الحكومة النور في الـ48 ساعة المقبلة؟ -
مشاورات التأليف وصلت الى “المربّع الأخير” -
“الدفاع” لـ”القوّات”؟ -
التمثيل الدرزي… هدوء وتصلّب اشتراكي -
مراعاة حريرية لمطالب جنبلاط وجعجع -
زيارة ميركل كرّستْ المظلّة الدولية للبنان -

شمخاني للجزيرة: واشنطن لا تجرؤ على مهاجمة إيران عسكريا

شمخاني للجزيرة: واشنطن لا تجرؤ على مهاجمة إيران عسكريا
شمخاني للجزيرة: واشنطن لا تجرؤ على مهاجمة إيران عسكريا

شنّ أمين القومي الإيراني علي شمخاني هجوما حادا على وقال إنها لا تجرؤ على مهاجمة عسكريا، معتبرا أن سياسة العقوبات التي تنتهجها أميركا ضد بلاده فاشلة.

وفي مقابلة خاصة مع الجزيرة، أكد شمخاني أن أي تجاوزات أميركية في مياه الخليج ستقابل برد مباشر ودون تردد، مؤكدا في الوقت نفسه أن بلاده ستواصل تطوير قدراتها الدفاعية، وأن برنامج طهران الصاروخي غير قابل للتفاوض.

في الوقت نفسه، قال المسؤول الإيراني إن بلاده ستواصل دعمها لحركتي المقاومة الإسلامية حماس والجهاد الإسلامي الفلسطينيتين وحزب الله اللبناني وكل محور للمقاومة.

وشدد على أن بلاده لن تنسحب من  رغم الضغوط التي تتعرض إليها، مشيرا إلى أن حضورها مستمر هناك بطلب من .

وأوضح أن تلقت رسالة واضحة بأن أي اعتداء على قواتها في سوريا سيقابل برد قاطع وحاسم.

وفي الشأن اليمني، قال إن " الله" (جماعة الحوثي) قبلوا مبادرة أوروبية لهدنة في شهر رمضان إلا أن الرياض رفضتها، مبديا استعداد إيران لبدء حوار بناء وعقلاني مع دون أي شروط مسبقة.

من جانبه، قال مراسل الجزيرة في طهران  نور الدين الدغير -تعليقا على تصريحات شمخاني- إنه أجاب على جميع النقاط التي طرحها وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو قبل يومين، والتي اشترطها على طهران لإعادة تفعيل الاتفاق النووي مع إيران. 

وكان بومبيو قد أكد الاثنين الماضي في أول خطاب رئيسي له بشأن السياسة الخارجية منذ توليه منصبه رسميا، أن بلاده ستعيد فرض العقوبات القديمة على إيران، وستفرض أخرى جديدة لتكون "أقوى عقوبات من نوعها في التاريخ"، وطالب طهران بتنفيذ 12 مطلبا من بينها سحب جميع قواتها من سوريا، ووقف دعم "الإرهاب"، بما في ذلك في ومليشيا في ، والتخلص من البرنامج النووي.

يشار إلى أن دونالد انسحب يوم 8 مايو/أيار الجاري من الاتفاق النووي، بحجة أنه لا يشمل برنامج إيران الصاروخي ولا دعمها لجماعات مسلحة في الشرق الأوسط تعتبرها واشنطن منظمات إرهابية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى أميركا على حافة حرب تجارية مع حلفائها
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.

ما هو المسلسل الرمضاني المفضل لديكم؟

الإستفتاءات السابقة