ألمانيا تربط تحسين العلاقات مع إيران بدعم استقرار المنطقة

ألمانيا تربط تحسين العلاقات مع إيران بدعم استقرار المنطقة
ألمانيا تربط تحسين العلاقات مع إيران بدعم استقرار المنطقة

نافذة العرب دعا وزير الخارجية الألماني زيغمار غابرييل إيران  إلى التوقف عن دعم المليشيات المسلحة في سوريا والعراق التي تزعزع الاستقرار في الشرق الأوسط إذا كانت ترغب في تحسين علاقاتها مع الغرب.

وقال غابرييل في مؤتمر صحفي مع نظيره الفرنسي جان إيف لودريان في برلين إن إيران تلعب دورا معقدا في العديد من النزاعات في المنطقة، ورسالتنا هي أننا مستعدون للعمل مع الحكومة الجديدة للرئيس حسن روحاني لكننا نتوقع منها التصرف بمسؤولية ودعم السلام وليس الإرهاب .

 من جهته، قال المتحدث باسم بالحكومة الألمانية شتيفن زايبرت الاثنين إن بلاده تسعى "لتعاون بناء مع المنطقة العربية، وكذلك مع الطرف الفاعل الإقليمي المهم إيران، وإننا نساند الاتفاق النووي".

وأشار شتيفن إلى أن نتيجة الانتخابات في إيران التي فاز فيها الرئيس حسن روحاني عبرت عن تطلع كثير من الإيرانيين لمزيد من الانفتاح المجتمعي.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الخارجية الفرنسية الاثنين إن باريس تريد تطوير حوارها السياسي مع طهران على أمل أن يؤدي ذلك لجهود بناءة لحل الأزمات الإقليمية.

وتختلف فرنسا مع إيران حول الأزمة في سوريا، واتخذت أحد أشد المواقف من طهران أثناء تفاوضها مع القوى الكبرى على اتفاق نووي في عام 2015، لكنها سارعت باستئناف العلاقات التجارية معها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى عشرات القتلى من الحوثيين بمواجهات القصر الجمهوري في تعز

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة