أخبار عاجلة
بالصورة: تهديد القاضي جان فهد في عقر داره! -
أوغاسابيان: الحكم في قضية البشير نقطة البداية -
شخصيات بارزة إلى السعودية بدءاً من نهاية الأسبوع -

عشرات الضحايا في انفجار بقاعة احتفالات بمانشستر

عشرات الضحايا في انفجار بقاعة احتفالات بمانشستر
عشرات الضحايا في انفجار بقاعة احتفالات بمانشستر

أعلنت الشرطة البريطانية مقتل 19 شخصا وإصابة 50 آخرين جراء انفجار كبير في قاعة احتفالات بمدينة مانشستر شمالي ، واصفة الحادث بأنه خطير.

وقالت الشرطة في بيان إنها تتعامل مع الحادث على أنه "هجوم إرهابي حتى يثبت العكس"، مؤكدة العثور على جسمين مشبوهين قرب مانشستر. 

وكانت شرطة مانشستر قالت في صفحتها على تويتر "تستجيب أجهزة الطوارئ حاليا لبلاغات عن انفجار عند (قاعة احتفالات) مانشستر أرينا.. تأكد سقوط عدد من القتلى وإصابة آخرين".

ونقل مراسل الجزيرة أمان الله غنيم عن شهود عيان تأكيدهم وجود مصابين يعالجون في قاعة الاحتفالات جراء الانفجار الذي وقع عند الساعة 10:45 مساء الاثنين بالتوقيت المحلي (09:45 مساء بتوقيت غرينتش).

وقالت وسائل إعلام محلية نقلا عن شهود عيان، إن دوي انفجار قوي سمع عند قاعة الاحتفالات حيث كانت النجمة الأميركية أريانا غراندي تحيي حفلا لها، وقد أكد المتحدث باسمها أنها "بخير".

واكتفت الشرطة البريطانية في بادئ الأمر بوصف الحادث بأنه خطير، دون أن تحدد طبيعته. ولكن هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) نقلت عن الشرطة أنها تتعامل مع الانفجار على أنه هجوم إرهابي محتمل.

وأشار مراسل الجزيرة إلى أن فرق خبراء المتفجرات وصلت إلى عين المكان، بينما حذرت الشرطة من الاقتراب منه، وأغلقت السلطات محطة فيكتوريا للقطارات التي تقع فوقها قاعة الاحتفالات.

وذكر شهود عيان أن الانفجار وقع خارج القاعة لا داخلها، وأنه وقع مع اقتراب الحفل من نهايته. لكن شهودا آخرين تحدثوا عن وقوع انفجارين داخل القاعة، وشاهدوا ما بين عشرين وثلاثين ضحية بين قتيل وجريح.

ونقلت رويترز عن شاهدة قولها "كنا نمضي في طريقنا، وعندما وصلنا إلى الباب وقع انفجار هائل وبدأ الجميع يصرخون".

وأظهر فيديو نشر على موقع يوتيوب أفرادا من الجمهور يصرخون ويركضون في مكان الحادث، وقد هرعت سيارات الإسعاف إلى المكان.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السوق السوداء.. وسيلة الحوثيين للحرب على اليمنيين
التالى قتلى للحوثيين بالعشرات في ميدي.. بينهم قيادات

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة