العبادي يلتقي وجهاء من ذي قار ويصدر سلسلة توجيهات بخصوصها

العبادي يلتقي وجهاء من ذي قار ويصدر سلسلة توجيهات بخصوصها
العبادي يلتقي وجهاء من ذي قار ويصدر سلسلة توجيهات بخصوصها


اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الخميس، ان الحكومة تقف مع المطالب المشروعة للمتظاهرين،مبينا انه تم تشكيل خلية ازمة لتلبيتها واتخاذ العديد من القرارات بخصوصها.
وذكر العبادي في كلمة خلال لقائه جمعا من شيوخ العشائر والوجهاء من محافظة ذي قار، وتابعتها وكالة الاانباء العراقية (واع) انه “لدينا مشاريع قصيرة المدى لتحسين خدمات الكهرباء والصحة والبلديات، وهناك مشاريع متوسطة المدى وتحتاج الى تعاقد، فضلا عن مشاريع طويلة المدى واستراتيجية”، معربا في الوقت نفسه عن “شكره للتظاهرات السلمية التي جرت في محافظة ذي قار، والتي لم يتم خلالها التجاوز على مؤسسات الدولة والممتلكات العامة “.
واضاف العبادي “وجهنا باطلاق التعينيات لحركة الملاك في محافظة ذي ؤقار، ودفع حصة المحافظة من البترودولار، واعادة احتساب حصة محافظة ذي قار من الكهرباء بموجب النسبة السكانية”.
واشار الى “تكليف وزارة المالية بتوفير الغطاء المالي في القطاعات المختلفة، وتوجيه وزارة الصحة والمعادن بتقديم خطة تفصيلية لاعادة تشغيل المصانع المتوقفة”.
وتابع “وجهنا وزارة المالية بتخصيص المبالغ اللازمة لاكمال جسر النصر وطريق الفجر – ال بدير، وطريق السماوة – ناصرية الدولي، اضافة الى توفير الدعم اللازم لمشاريع مجاري الشبكة في الناصرية والشطرة، وانجاز المرحلة الثانية من مشروع ماء الناصرية 1، فضلا عن “المباشرة الفورية باكمال مشروع ماء الاصلاح القديم”، لافتا الى تكليف قيادة العمليات المشتركة باعادة الافواج الامنية الخاصة بمحافظة ذي قار لضمان حماية المواطنين”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى