أخبار عاجلة
الحريري يهنئ الملك السعودي بالعيد الوطني -
قتلى بهجوم على عرض عسكري جنوبي إيران -

رتل للناتو بمرمى طالبان الأفغانية.. والحصيلة ثقيلة

رتل للناتو بمرمى طالبان الأفغانية.. والحصيلة ثقيلة
رتل للناتو بمرمى طالبان الأفغانية.. والحصيلة ثقيلة

نقل مراسل الجزيرة في كابل عن حلف شمال الأطلسي (ناتو) أن ثلاثة من جنوده قتلوا في انتحاري استهدف رتلا للقوات الأجنبية شرقي أفغانستان. كما أصيب ثلاثة جنود آخرون (اثنان أفغانيان والثالث أميركي). وقد أعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن التفجير.

وقال الملحق الإعلامي لقوات الناتو المقدم مارتن أودونيل إن الهجوم وقع قرب مدينة شاريكار بولاية بروان على مسافة 70 كلم شمال العاصمة كابل، موضحا أن انتحاريا قتل ثلاثة من جنود الحلف أثناء قيامهم بدورية مشتركة مع القوات الحكومية.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن التشيك أعلنت بأن العسكريين القتلى في التفجير من جنودها العاملين بأفغانستان.

انتحاري راجل
وصرحت وحيدة شاهكار المتحدثة باسم الحكومة المحلية بالولاية -لوكالة الصحافة الفرنسية- بأن "انتحاريا" راجلا استهدف موكبا للقوات الأميركية في شاريكار.

وأعلنت طالبان -التي تقاتل الحكومة منذ الإطاحة بحكمها عام 2001- مسؤوليتها، وقال المتحدث باسم طالبان ذبيح الله مجاهد في بيان "قتلنا ثمانية من الغزاة الأميركيين في تفجير"، وأضاف "الغزاة اضطروا لإحضار ثلاث مروحيات إسعاف لتأمين جنودهم".

وشرقي أفغانستان من أكثر المناطق التي تتكبد فيها القوات الأميركية خسائر منذ تنفيذها لعملية عسكرية واسعة ضد طالبان عام 2014، حيث تنشر  عناصر من وحداتها الخاصة لملاحقة الجماعات المسلحة.

وكانت طالبان هاجمت الشهر الماضي رتلا لقوات الناتو في ولاية لوكر شرقي البلاد مما أدى لمقتل مدنيين وتدمير مركبة عسكرية.

ويوجد في أفغانستان نحو 16 ألفا من القوات الدولية، منها 13 ألفا قوات أميركية، وتتولى القوات الأجنبية منذ 2014 بشكل أساسي مهمة مساعدة وتدريب القوات الحكومية، غير أن الولايات المتحدة نشرت ألفين من قواتها لمهام قتالية تتصل بمحاربة ما تصفه بالإرهاب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى استدرج واعتقل.. المؤبد لبريطاني خطط لاغتيال ماي
يلفت موقع نافذة العرب إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على إحترام الأصول واللياقات في التعبير.


 
‎مجموعة نافذة العرب‎
Facebook Group · 32,719 members
إنضم للمجموعة
إنضم لمجموعة نافذة العرب على فيسبوك
 
 

شات كتابي

|

دليل المواقع العربية