فلسطين | لهذا السبب.. استياء أهالي بلوك ٦ والمقبرة في مخيم البريج

فلسطين | لهذا السبب.. استياء أهالي بلوك ٦ والمقبرة في مخيم البريج
فلسطين | لهذا السبب.. استياء أهالي بلوك ٦ والمقبرة في مخيم البريج

|  اعرب سكان منطقتي بلوك ٦ "دوار النادي" والمحيطين بالمقبرة في مخيم البريج وسط قطاع عن غضبهم وأستيائهم الشديدين من تأخر تنفيذ مشروع سفلتة الشارعين اللذان يمران في هاتين المنطقتين من المخيم.

وقال أهالي المنطقتين انه ومنذ أكثر من عشرة شهر تم البدأ في تنفيذ المشروع وقام عمال الشركة المتولية له بقص أجزاء من الاسفلت، وكذلك مد أنابيب وخطوط مياه، وكذلك فرد مادة البوسكورس وتحملنا النتائج المترتبة على ذلك من مخاطر وثلوث وضجيج وحوادث طرق وعرقلة في حركة السير، إضافة إلى الغبار والقمامة التي تنبعث من جراء العمل وعدم سفلتة الشارع، وأمور أخرى وكل ذلك على أمل انجاز المشروع في اقرب فرصة، ولكن الذي جرى ان العمل في المشروع معطل ولا يسير بالشكل المطلوب وبدون أبداء الأسباب.

وفي هذا المجال يقول احد الساكنين في منطقة بلوك ٦ الباحث في مجال الأسرى رامي عزارة أن العمل البطىء وحالة اللامبالاة التي تتعامل بها الشركة المنفذة تجعلنا نشعر بأن قيمة الإنسان وصحته وراحته أخر ما تفكر به هذه الشركات المقاولة، فلقد أدى البطىء الشديد في العمل بالمشروع إلى مشاكل لا حصر لها تتمثل في وجود الحفر الكبيرة والتي تعرقل حركة السير سواء للسيارات أو المشاة، وكذلك ثلوث البيئة وانتشار الغبار الذي يملأ المنازل المجاورة حيث يزيد ذلك من معاناة العديد من المرضى بالربو وضيق التنفس والجيوب الأنفية وغيرها... ناهيك عن وقوع إصابات من قبل الأطفال نتيجة عدم وجود متطلبات الوقاية والسلامة المطلوبة، مشيرا والحديث لعزارة إلى إصابة طفلة من سكان المنطقة نتيجة لعبها ووقوع ماسورة على قدمها حيث تم نقلها إلى المستشفى، دون ان تأبه هذه الشركة لهذه الحادثة.

وأشار غزارة إلى معاناة الأهالي في المنطقة في فصل الشتاء الماضي من تأخر والبطء في إنجاز المشروع حيت كان اطفال المدارس يغوصون في المياه ناهيك عن تجمع المياه وما تسببه من تجمع القاذورات والطين والرمال علما بان هذا الشارع كان من أنظف وأفضل شوارع المخيم وأشار عزارة إلى أنه ثم التواصل مع بلدية البريج بخصوص ذلك حيث تفهم الاخوة في البلدية المشكلة ووعدوا بالتواصل مع الجهة والشركة التي تنفذ المشروع لحثهم على الإسراع في إنجازه.

وأكمل عزارة أننا تواصلنا مع الجهات المسؤولة واعطيناها مدة من الوقت للعمل على حل المشكلة والسرعة في تنفيذ المشروع مشيرا إلى أنه في حالة عدم تلبية مطالب السكان فإنه سيكون لسكان الحي العديد من الإجراءات الإحتجاجية.

وأكد عزارة انه لا يجوز لشركة ليس لديها إجراءات سلامة ووقاية ولا تمتلك كافة مقومات تنفيذ المشروع من البداية إلى النهاية ان يرسو عليها تنفيذ أي مشروع، محملا الشركة والجهة التي ارست وتتابع العمل مع هذه الشركة المنفذة المسئولية عن أي مكروه يحدث لأطفال المنطقة. بدوره ارجع المهندس حمادة ابو رمضان مدير المشروع في شركة سعود وعلي التي تنفذ المشروع سبب تأخر انتهاء المشروع في الوقت المحدد إلى إغلاق معبر كرم ابو سالم في الأيام الماضية وعدم دخول المواد اللازمة للمشروع خاصة الأنابيب.

وطمأن المهندس ابو رمضان الأهالي أن الشركة وبعد إعادة فتح المعبر ودخول المواد اللازمة تعدهم بالإنتهاء من تنفبذ المشرع سواء في منطقة بلوك ٦ او رصف شارع المقبرة نهاية هذا الاسبوع او على أبعد تقدير بداية الأسبوع القادم معربا عن تفهمه لمعاناة الأهالي من وراء ذلك واتفق المشرف على المشروع المهندس حازم ابو شعبان مع ما قاله مدير المشروع من انجاز المشروع في اقرب فرصة وفي الأيام القادمة خاصة بعد سماح الجانب الإسرائيلي بدخول بعض المواد التي كانت ممنوعة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى