فلسطين | النقب: المحكمة تفرض السجن الفعلي 10 أشهر على الطوري

فلسطين | النقب: المحكمة تفرض السجن الفعلي 10 أشهر على الطوري
فلسطين | النقب: المحكمة تفرض السجن الفعلي 10 أشهر على الطوري

| فرضت المحكمة المركزية في بئر السبع بالنقب السجن الفعلي 10 أشهر على الشيخ صيّاح الطوري من قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف، صباح اليوم الثلاثاء.

وردت المحكمة الاستئناف الذي قدّمه المحامي شحدة ابن بري، باسم باسم شيخ العراقيب التي هدمتها السلطات الإسرائيلية 132 مرة على التوالي لغاية الآن، وآخرها في تاريخ 16.08.2018.

وتواجد العشرات من القيادات والناشطين في الأحزاب والحركات السياسية العربية وأقارب الطوري بالمحكمة.

وكانت هيئة المحكمة التي ضمت 3 قضاة قد أصدرت قرارها والنطق بالحكم على شيخ قرية العراقيب المهددة بالإخلاء، وأعلنت أنها ستقرر إما الإخلاء الكامل والفوري لقرية العراقيب أو قبول طلب النيابة العامة بسجن الشيخ الطوري لمدة 10 أشهر ودفع الغرامة الباهظة، ولم تمنح أي خيار آخر.

وجاء الاستئناف على قرار محكمة الصلح في بئر السبع الذي يقضي بإبعاد الشيخ الطوري عن العراقيب، بالإضافة إلى السجن الفعلي 10 أشهر ودفع غرامة مالية قدرها 36 ألف شيكل. 

وأصدرت المحكمة هذا القرار بعد أعوام عديدة من النضال الذي يخوضه أهالي العراقيب في المسار القضائي بالمحاكم الإسرائيلية، فيما يقارب 40 تهمة قضائية نسبت إلى الشيخ الطوري، 19 تهمة منها متعلقة بـ"الاعتداء على أراضي الدولة"، و19 تهمة متعلقة بـ "اقتحام أرض عامة خلافا للقانون الإسرائيلي"، بالإضافة إلى تهمة واحدة متعلقة بـ"خرق أمر قضائي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى