غزة تحت القصف من جديد

غزة تحت القصف من جديد
غزة تحت القصف من جديد

مراد سامي -

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع عن استشهاد 20 فلسطينيا، بينهم 9 أطفال وتسجيل عدد من الإصابات نتيجة غارات جوية شنتها القوات الإسرائيلية شمال القطاع.

وأطلقت الفصائل الفلسطينية 40 صاروخا تجاه استهدفا عسقلان وسديروت والقدس بعد انقضاء المهلة التي منحتها حماس لإطلاق سراح الموقوفين الفلسطينيين بعد الاشتباكات الاخيرة في باحات الأقصى مع المستوطنين.

هذا وقد أعلنت مصادر فلسطينية انحراف عدد من الصواريخ عن مسارها ووقوعها داخل القطاع .

وندد وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، بالتصعيد الأخير داعيا إلى "احتواء فوري للتصعيد من جميع الأطراف".

وقال راب أن " العنف في وغزة يجب أن يتوقف. نحتاج إلى احتواء فوري للتصعيد من جميع الأطراف وإلى وقف استهداف المدنيين".

وأعربت الامريكية عن قلقها من التصعيد الأخير وجاء في بيان الخارجية الأمريكية “قلقون من الوضع في إسرائيل وقطاع غزة والاشتباكات في القدس والحرم الشريف، ونحث جميع الأطراف على التهدئة”، .

وصرح اسماعيل هنية، رئيس المكتب السياسي لحماس"سنستر ما لم يوقف الاحتلال كل مظاهر العدوان والإرهاب في القدس والمسجد الأقصى المبارك"، مؤكدا عن الارتباط الوثيق بين غزة والقدس.

وبخصوص انحراف بعض الصواريخ عن مسارها ووقوعها في منطقة جباليا شمال قطاع غزة قال الناطق باسم حماس فوزي برهوم ان حماس جاهزة لتقديم المساعدات الطبية اللازمة وإصلاح الاضرار التي الحقت بالمنازل المعنية.

هذا وتحاول القوى الدولية والإقليمية منع انزلاق الوضع في فلسطين الى مربع الحرب في ظل الازمة الإنسانية الخانقة التي يعيشها القطاع والتي ضاعفها الانتشار الواسع لفيروس الفترة الأخيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى