عثمان الزين: أدين استهداف المدنيين قي القصف الصاروخي والجوي

عثمان الزين: أدين استهداف المدنيين قي القصف الصاروخي والجوي
عثمان الزين: أدين استهداف المدنيين قي القصف الصاروخي والجوي

قال الدبلوماسي اللبناني "عثمان الزين" إن قتل المدنيين بإطلاق الصواريخ أو شن غارات جوية مدان بأشد العبارات، ويجب أن تتوقف الهجمات الصاروخية والجوية التي تقتل المدنيين على الفور.

وتابع الزين، إن إستهداف المدنيين والأبرياء أمر لا يمكن تبريره او التسامح معه، ويجب وقف إطلاق النار فوراً بين والمقاومة الفلسطينية حتى لا تزهق المزيد من أرواح المدنيين، والتوقف فوراً عن القصف الصاروخي والجوي الذي يهدد أمن المدنيين من الجانبين ويودي بحياة المزيد من أرواح الأبرياء، حيث يجب تغليب لغة الحوار ووقف القتال، فمن خلال الدبلوماسية والحوار تحل الأزمات، ليس من خلال الحروب والغارات والصورايخ.

وأضاف الزين، مجلس الامن بحاجة الى اتخاذ خطوات جادة لإنهاء المواجهات التي تستهدف المدنيين وإدانتها بشدة. وإن التحريض على العنف مدان من اي جهة كانت ويشكل خطورة على حياة المدنيين الآمنين،

وختم، إن تصعيد إسرائيل والمقاومة الفلسطينية مقلق للغاية ويجب إيقافه على الفور. وإن المواجهات بين المقاومة الفلسطينية واسرائيل واستهدافهم لبعضهم البعض واستهداف المدنيين في الأيام الأخيرة من شهر رمضان المبارك أمر مخزٍ ومؤسف للغاية.

وتطرق إلى غياب التصريحات العدائية من قبل وكلاء حول المواجهات في إلى إرتباك ونقص في التمويل وعدم القدرة على فتح جبهات أخرى كما في الماضي، هذا الامر انقذ من ارتكاب أي خطوة متهورة تعود على أمن لبنان وسيادته بالخطر كما في الماضي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى