رئيس الوزراء الفلسطيني يؤدّي زيارة لدول خليجية

رئيس الوزراء الفلسطيني يؤدّي زيارة لدول خليجية
رئيس الوزراء الفلسطيني يؤدّي زيارة لدول خليجية

مراد سامي -

يجري رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد اشتية، جولة في دول الخليج، وتأتي هذه اللقاءات في إطار تباحث الملفات الفلسطينيّة الأكثر بروزًا وإثارة للجدل في الآونة الأخيرة، على رأسها التهدئة بين وفلسطين، بالإضافة إلى مجهودات إعادة إعمار قطاع غزّة. 

وقد شملت الجولة كلّا من الكويت وسلطة عمان وقطر، التقى خلالها عددا من المسؤولين وبحث معهم حشد الدعم للفلسطينيين.

وفي زيارته للكويت، أشاد اشتية برئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم لدعمه لقضية الشعب الفلسطيني. من جانبه، قال أمير الكويت ، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح إن القضية الفلسطينية "كانت ولا تزال القضية الأولى لدولة الكويت". وبحسب الوكالة الكويتيّة: "أعرب الأمير خلال الاجتماع عن موقف دولة الكويت الثابت والداعم للقضية الفلسطينية العادلة".

كما ناقش الطرفان تفاصيل متعلقة باجتماع الفصائل الفلسطينية الذي سيُشرف عليه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في

وعبّر اشتية عن بالغ شكره لأمير الكويت ، مثمناً "جهود دولة الكويت قيادة وشعباً ودعمها اللامحدود للقضية الفلسطينية وللشعب الفلسطيني". 

كما بحث اشتية مع رئيس الوزراء الكويتي الشيخ صباح خالد الحمد الصباح "القضايا الإقليمية ورغبة البلدين في تعزيز التشاور المستمر والتنسيق الدائم دعما للجهود الدبلوماسية لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

وفي سلطنة عمان، التقى نائب رئيس مجلس الوزراء لشؤون العلاقات الدولية والتعاون الممثل الخاص للسلطان أسعد بن طارق آل سعيد ، بالإضافة إلى رئيس مجلس الدولة الشيخ عبد الملك بن عبد الله الخليلي رئيس مجلس النواب، وعددًا من أعضاء المجلس كل على حدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى