فلسطين | مجدلاني: فلسطين تواجه حملة ضغوطات وإجراءات متتالية من قبل إدارة ترمب وحكومة الاحتلا

فلسطين | مجدلاني: فلسطين تواجه حملة ضغوطات وإجراءات متتالية من قبل إدارة ترمب وحكومة الاحتلا
فلسطين | مجدلاني: فلسطين تواجه حملة ضغوطات وإجراءات متتالية من قبل إدارة ترمب وحكومة الاحتلا

| أكد عضو اللجنة التنفيذية لمجلس المقاطعة أحمد مجدلاني أنه يجب تفعيل دور الجاليات الفلسطينية والعربية والعمل بشكل منظم، يعتبر ركيزة أساسية لإكمال الدور الفلسطيني ومخاطبة الرأي العام العالمي باللغة التي يفهمها، في إطار حشد التأييد والدعم لقضية شعبنا، وفضح الاحتلال وجرائمه.

جاء ذلك خلال حديثه في ندوة سياسية، اليوم الجمعة، بالعاصمة بوخارست، أمام عدد من أبناء الجالية الفلسطينية والعربية المقيمة في رومانيا، بحضور سفير دولة فؤاد الكوكلي.

وقال مجدلاني: " إن دولة فلسطين تواجه حملة ضغوطات وإجراءات متتالية من قبل إدارة ترمب وحكومة الاحتلال، في محاولة واضحة وصريحة لتصفية القضية الفلسطينية"، مضيفا أن إدارة ترمب تستغل حالة الانشغال الإقليمي بالأوضاع السياسية الجارية، لفرض رؤية الاحتلال، وأن طاقمها للشرق الأوسط يعملون كمستشارين لدى حكومة الاحتلال.

وتابع أن إجراءات الاحتلال المستمرة، ومنها قانون القومية العنصري، والقرار الأخير حول هدم وإخلاء قرية الخان الأحمر، هي اكتمال لمسلسل أراضي الدولة الفلسطينية، وإقامة ما يسمى التجمع الاستيطاني "أي 1" الذي يهدف لعزل مدينة عن محيطها، ضمن إجراءات الاحتلال لإنهاء كافة قضايا الحل النهائي .

وحول ما تتعرض له وكالة غوث وتشغيل (الأونروا) من محاولة لشطبها تمهيدا لإسقاط حق العودة، قال مجدلاني إن ذلك يأتي في سياق تنفيذ خطوات ما تسمى صفقة القرن، ولكن المجتمع الدولي يدرك خطورة هذا المخطط، وأن قيام بعض الدول بتسديد الالتزامات المالية للوكالة هو دليل واضح على التمسك بقضية اللاجئين .

وتطرق لموقف دولة رومانيا، والذي أكده المسئولون فيها، حول الالتزام بقرارات الشرعية الدولية، وأن القدس تخضع لقرارات الشرعية الدولية، كما ثمن موقفها وتأكيدها مساندة دولة فلسطين خلال رئاستها المقبلة للاتحاد الأوروبي، والدعوة للاعتراف بدولة فلسطين، واصفا إياه بـ"الموقف الشجاع"

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى