عشرات الضحايا بانهيار مبنى في إيران

عشرات الضحايا بانهيار مبنى في إيران
عشرات الضحايا بانهيار مبنى في إيران

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الاثنين، بانهيار مبنى “متروبل” الذي يتكون من 10 طوابق في عبادان بمحافظة خوزستان، جنوب غربي ، مما أسفر عن مصرع 5 أشخاص على الأقل وإصابة 55 آخرين، بالإضافة إلى أكثر من 80 شخصا تحت الأنقاض، مع توقعات بارتفاع أعداد الضحايا.

وتشير التقارير إلى أن شدة الانهيار أدت إلى اهتزازا شديد في المباني المجاورة لهذا المبنى.

وقال مساعد رئيس منطقة أروند الحرة للشؤون التنموية إنه يجب إخلاء المباني المجاورة للمبنى المنهار على الفور، لكي لا تحدث كوارث أكبر.

وأظهرت مقاطع الفيديو المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي تصاعد غبار كثيف في الهواء نتيجة انهيار المبنى.

ومن جهته، أعلن المدعي العام الخاص في مدينة عبادان حميد مرواني بور، عن اعتقال المقاول وصاحب المبنى المنهار متروبل.

وتداولت مواقع التوصل الاجتماعي مقاطع فيديو تظهر احتجاج عدد من المواطنين لدى رئيس بلدية عبادان حسين حميد بور، الذي حضر في مكان الحادث. فيما كتبت وكالة أنباء “دانشجو” الإيرانية أن الناس انهالوا بالضرب على رئيس البلدية.

وكتبت وسائل إعلام إيرانية أن 5 سيارات إسعاف وحافلة إسعاف تقوم بتقديم المساعدة للضحايا، كما تواجد رجال الإطفاء في مكان الحادث، ولم ترد المزيد من التفاصيل حول أسباب الحادث حتى الآن.

وقال مدير جمعية الهلال الأحمر بمحافظة خوزستان “تم إرسال 4 فرق إنقاذ من مدن المحمرة/ خرمشهر ومعشور والفلاحية إلى الموقع مع فريقين من كلاب الإنقاذ وعربات الإنقاذ”.

وأضاف قائمقام مدينة عبادان إحسان عباس بور، في تصريح للتلفزيون الإيراني، أن “المبنى كان قيد الإنشاء وأن هناك توقعات بسقوط ضحايا بسبب وجود المبنى في منطقة سكنية”.

وتابع أنه تم إصدار أوامر بإخلاء المناطق المجاورة للمبنى.​

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى