فلسطين | الإعلان عن انطلاق فعاليات ملتقى فلسطين الدولي للإعلام

فلسطين | الإعلان عن انطلاق فعاليات ملتقى فلسطين الدولي للإعلام
فلسطين | الإعلان عن انطلاق فعاليات ملتقى فلسطين الدولي للإعلام

| أعلنت اللجنة التحضيرية لـ "ملتقى الدولي للإعلام"، اليوم السبت عن موعد عقد الملتقى الذي يعد الأول من نوعه، وذلك خلال يومي الـ 29 والـ 30 من شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

 جاء ذلك، خلال مؤتمر صحافي للجنة، كشفت فيه عن تفاصيل المؤتمر، الذي يتضمن مجموعة من الرؤى الإعلامية للواقع الإعلامي الفلسطيني، بما يخص صورة الحدث الفلسطيني في الإعلام المحلي والعربي والدولي، وذلك للتغلب على التحديات ونقاط الضعف التي يسقط بها الإعلام.

وقالت اللجنة التي يترأسها الصحافي فتحي صبّاح: "إن التخطيط للمؤتمر، انطلق من فكر البحث عن أفضل السبل لتطوير الخطاب الإعلام الفلسطيني، على شاكلة مهنية تساهم في إبراز الحقائق والحقوق الوطنية، بما يتناسب مع هذه المرحلة الحساسة في تاريخ قضيتنا الفلسطينية، ويضمن وصول الرسالة بشكلها الإنساني والوطني والمهني المجدي، عربيا ودولياً".

وأضافت: "إن المؤتمر يدعم الحوار المتعلق بالسياسات في مجال الإعلام، من خلال تحليل المعطيات، ودفع عجلة الحوار وتبادل الرؤى والأفكار، وصولاً إلى إرساء مبادئ تحظى بالإجماع وقابلة للتطبيق من أجل دعم العمل الإعلامي في الفضاء الفلسطيني والعربي والدولي".

ويهدف الملتقى، إلى أن يكون مساهمة حقيقية فعالة وخطوة على طريق تحرير الأرض والإنسان الفلسطيني، لإيصال رسالة الشعب الفلسطيني الإنسانية، والمساهمة في تعزيز الحوار العالمي القائم على والاستقلال والتنمية وقيم حقوق الإنسان والعدالة والتسامح.

 

في سياق متصل قالت نداء مدوخ الناطقة الإعلامية باسم اللجنة التحضيرية: "إن المؤتمر يدعم الحوار المتعلق بالسياسات في مجال الإعلام، من خلال تحليل المعطيات، ودفع عجلة الحوار وتبادل الرؤى والأفكار، وصولاً إلى إرساء مبادئ تحظى بالإجماع وقابلة للتطبيق من أجل دعم العمل الإعلامي في الفضاء الفلسطيني والعربي والدولي".

وأكد سعود أبو رمضان وهو المتحدث باسم اللجنة التحضيرية باللغة الإنجليزية: أن المؤتمر يسعى إلى الاقتراب أكثر من الإعلام الاجنبي، للوقوف على أهم نقاط الضعف التي تعاني منها صورة فلسطين في وسائل الإعلام الدولية"
 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى