أخبار عاجلة
اشتداد المعارك في عين الحلوة -

بتانغور: نظام خميني يروج التطرف الديني منذ فترة طويلة قبل أن يروج داعش نفس الأسلوب

بتانغور: نظام خميني يروج التطرف الديني منذ فترة طويلة قبل أن يروج داعش نفس الأسلوب
بتانغور: نظام خميني يروج التطرف الديني منذ فترة طويلة قبل أن يروج داعش نفس الأسلوب

قالت اينغريد بتانكورت المرشحة السابقة للرئاسة الكولومبية ”تعود الجذورالتاريخية (للتطرف الإسلامي) إلى الثورة الإيرانية عام 1979. إن المتطرفين الإيرانيين كانوا أول أشخاص شكلوا حكومة على غرار سلطة الولي الفقيه المطلقة“.

وأكدت بتانكورت مرشح الرئاسة الكولومبية في كلمة القتها في المؤتمر السنوي العام للمقاومة الإيرانية في باريس بان” فترة طويلة قبل صدورفتاوى من قبل البغدادي في والرقة كان خميني  قد أصدر من طهران فتاوى لقتل كُتاب ومثقفين أوروبيين بتهمة الكفروكان يروج نظام خميني تصديرالتطرف الديني وفرض الخلافة الإسلامية على كل العالم الإسلامي وذلك كان فترة طويلة قبل أن يروج نفس الأسلوب باستخدام أعمال قاسية وغيررحيمة“.

واردفت” الا انه ورغم السياسة العنترية المنفلتة من قبل الملالي داخل بلدهم انهم واجهوا مقاومة مستمية للغاية. تعتبرمنظمة المنظمة المعارضة الوحيدة التي سلمت من سياسة إبادة الملالي. هذه الحركة هي الحركة المقاومة التي أسست على أيدي المسلمين ومن أجل المسلمين. ونجحت الحركة الكشف عن اسلام الملالي الكاذب وعرضته على العموم“.

وشددت بان ” القوة الرئيسية لهذه المقاومة تتمثل في امرأة وهي تتمتع بالحب والإشادة  من قبل جمعينا بسبب شجاعتها وذكاوتها وقد راحت وبدعمكم جميعا وبفضل المقاومة لآلاف مؤلفة من النساء والرجال الايرانيين تتحول إلى القوة الرئيسية لمكافحة الإرهاب والتي نحن بحاجة اليها“. 

وقالت ”انها تشكل معكم البديل الديمقراطي الحقيقي للمسلمين ويتم تقديمها من قبل مسلمي . وتعتبرهي وانتم قدوة  للمسلمين الأحرار في أرجاء العالم“.

واختتمت بالقول”نحن إجتعمنا هنا لاننا مطمئنين أن المقاومة الإيرانية وصلت إلى نضوج كامل بوجود القوة الرائدة اي الناجين من مخيم ليبرتي تحت قيادة مريم رجوي لكي تغير بفضل تنظيمها وبفضل أهليتها وبفضل قاعدتها الشعبية في إيران سيرالتاريخ باسم الحرية والمساواة والأخوة في العالم“.

يذكر أن المؤتمر السنوي العام للإيرانيين وحماة المقاومة الإيرانية اقيم يوم السبت الأول من تموز2017 في باريس بمشاركة مئات من السياسيين ورجال الحكومة في العالم من الطراز الأول ووفود من المشرعين والشخصيات البارزة من أكثر من 50 بلدا من 5 قارات في العالم.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فنلندا.. قتيلان وعدة جرحى بعملية طعن في توركو
التالى ترمب سيوقع على نص العقوبات الجديدة على إيران وروسيا

ما رأيكم بالشكل الجديد للموقع؟

الإستفتاءات السابقة

إعلانات مدفوعة