فلسطين | إسرائيل ترحب بإغلاق بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن‎

فلسطين | إسرائيل ترحب بإغلاق بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن‎
فلسطين | إسرائيل ترحب بإغلاق بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن‎

| رحّبت بقرار الإدارة الأمريكية، إغلاق مكتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن. 

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر سياسية إسرائيلية، لم تسمها، ترحيبها اليوم الثلاثاء بالقرار الذي أعلنت عنه وزارة الخارجية الأمريكية أمس الإثنين.

وأضافت المصادر ذاتها إن توجّه الفلسطينيين إلى المحكمة الدولية في لاهاي، ورفضهم التفاوض مع إسرائيل والإدارة الامريكية “لا يدفعان بالسلام قُدماً”.

وكانت إدارة الرئيس دونالد قد أعلنت نوفمبر/تشرين الثاني 2017، عن قرارها إغلاق مكاتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، بعد أن طالب الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بفتح تحقيق جنائي ضد إسرائيل.

لكنّ وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت لاحقاً أنها ستسمح لبعثة المنظمة بمواصلة العمل ضمن مهلة 90 يوماً، يتم تمديدها، قبل أن اتخاذ قرار بإغلاقها الإثنين.

وزارة الخارجية الأمريكية، أعلنت لاحقاً أنها ستسمح لبعثة المنظمة بمواصلة العمل ضمن مهلة 90 يوماً، يتم تمديدها، قبل أن اتخاذ قرار بإغلاقها.

ويرفض عباس التعاطي مع إدارة ترامب منذ قرارها، في 6 ديسمبر/ كانون الأول 2017، اعتبار عاصمة لإسرائيل، ثم نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، في 14 مايو/ أيار الماضي.

وأعلن عباس مراراً رفضه لـ”صفقة القرن” الأمريكية، التي يقول إنها “تسقط القدس واللاجئين وتبقي المستوطنات الإسرائيلية، وتعطي إسرائيل هيمنة أمنية”.

وترفض إسرائيل وقف الاستيطان والقبول بحدود ما قبل حرب يونيو/ حزيران 1967 أساساً لحل الدولتين، ما أدى إلى توقف مفاوضات السلام، منذ أبريل/ نيسان 2014.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى