اليمن | عاجل : مأرب تتصدر كأول محافظة من محافظات الجمهورية اليمنية في هذا الإنجاز المتميز

اليمن | عاجل : مأرب تتصدر كأول محافظة من محافظات الجمهورية اليمنية في هذا الإنجاز المتميز
اليمن | عاجل : مأرب تتصدر كأول محافظة من محافظات الجمهورية اليمنية في هذا الإنجاز المتميز

|  

كشف الدكتور علي العباب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب أنه تم إنجاز طباعة الكتاب المدرسي وبنسبة 100% للصفوف من 1-6وسيتم الانتهاء من طباعة كتب الصفوف من 7-9خلال أسبوعين , وفق معايير طباعة حديثة , معتبرا أن ما قام به مكتب التربية يعد لأول مرة في تاريخ المحافظة , وأضاف أن دعم الكتاب المدرسي في محافظة جاء بدعم السلطة المحلية بقيادة اللواء سلطان العرادة .

وتعد محافظة مأرب هي الأولى على مستوى الجمهورية التي أنجزت مهمة طباعة الكتاب المدرسي , وعملت على الانتهاء من استعدادات واسعة على عموم المحافظة للعام الدراسي الجديد , متمثلا في توفير الكتاب المدرسي , وتوفير المعلم , وتجهيز الوثائق المدرسية وتقييم المعامل والمختبرات في المدارس النموذجية.

يشار إلى أنه تم طباعة مليون و200 الف كتاب مدرسي للمرحلتين الاساسية والثانوية على نفقة السلطة المحلية بالمحافظة عبر مناقصة رسمية تقدم لها العديد من المتنافسين .

إلى ذلك قال الدكتور علي العباب مدير عام مكتب التربية والتعليم بمحافظة مأرب أن نسبة الزيادة في الطلاب والطالبات الذين استوعبتهم مدارس مأرب خلال العام الماضي بلغ 113% في ظل تدفق النازحين على المحافظة.

ووفق تقرير رسمي صادر عن مكتب التربية – حصل مأرب برس على نسخة منه - فإن عدد الطلاب الذين استقبلتهم المدارس الحكومية العام الماضي بلغ 95 ألف 773 طالب وطالبة موزعين على 488 مدرسة بمديريات المحافظة.

وتوقع مدير مكتب التربية أن تزداد نسبة الإقبال على المدارس هذا العام بشكل يفوق القدرة على الاستيعاب وإيجاد فصول دراسية لهؤلاء الطلاب والطالبات.

وسبق للجنة المناقصات الفرعية بمحافظة مأرب إقرار إنشاء 120 فصلا دراسياً جديداً استعدادا للعام الدراسي الجديد، ضمن محاولات التخفيف من الاكتظاظ الشديد في المدارس نظراً لاستمرار استقبال المحافظة للمزيد من النازحين.

ففي الرابع من أغسطس الماضي أعلنت لجنة المناقصات برئاسة الدكتور عبدربه مفتاح وكيل المحافظة عن فتح مظاريف إنشاء 18 فصلاً دراسياً، إلى جانب إنشاء 42 فصلا دراسيا متنقلاً.

ويوم السادس من سبتمبر الحالي أقرت لجنة المناقصات إعلان مناقصة محدودة لإنشاء 60 فصلاً دراسياً من الكرفانات وفق المواصفات والشروط الفنية بتمويل من السلطة المحلية.

ويعمل مكتب التربية حالياً على إعداد الكشوفات الخاصة بعلاوات ومستحقات المعلمين بعد موافقة وتوجيهات رئيس الوزراء ووزير المالية بهذا الخصوص. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى