فلسطين | إيران ترحب بالاتفاق الروسي-التركي حول إدلب

فلسطين | إيران ترحب بالاتفاق الروسي-التركي حول إدلب
فلسطين | إيران ترحب بالاتفاق الروسي-التركي حول إدلب

| رحب المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي اليوم الثلاثاء بالاتفاق الروسي-التركي بشأن محافظة إدلب السورية. ونقلت وكالة "تسنيم" الإيرانية عن قاسمي القول في بيان: "إعلان الاتفاق حول كيفية تسوية قضية إدلب في سورية خطوة مهمة وأساسية في القضاء على فلول الإرهابيين في سورية".

وأشار إلى أن هذا الاتفاق يمكن "أن يساعد عملية الاستقرار في سورية وإنهاء وجود الجماعات الإرهابية في هذا البلد". وأوضح "وقف أعمال العنف وإراقة الدماء، وفي الوقت ذاته تطهير المنطقة من الإرهاب، أمور تعتبر من الأركان الرئيسية والمبدئية للسياسة الخارجية للجمهورية الإسلامية". 

كان وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أكد الليلة الماضية أنه لن تكون هناك عملية عسكرية في إدلب، مشيرا إلى أنه سيتم تنسيق التفاصيل مع خلال ساعات. وجاءت تصريحات شويجو عقب إعلان الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره التركي رجب طيب أردوغان في منتجع سوتشي في أمس التوصل لحل جدي ومتفق عليه بشأن إدلب، آخر معقل للمسلحين في سورية. 

وصرح بوتين بأن الجانبين اتفقا على خط فصل منزوع السلاح بين المعارضة المسلحة والجيش الحكومي في إدلب وتسيير دوريات روسية تركية في منطقة خط الفصل، إضافة إلى سحب الأسلحة الثقيلة منها. يذكر أن محادثات بوتين وأردوغان أعقبت قمة ثلاثية استضافتها العاصمة الايرانية طهران بمشاركة الرئيس الإيراني حسن روحاني، لبحث الوضع في إدلب. (

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى