اليمن | اطلاق مركز الجودة والإعتماد الأكاديمي بـ«جامعة اقليم سبأ»

اليمن | اطلاق مركز الجودة والإعتماد الأكاديمي بـ«جامعة اقليم سبأ»
اليمن | اطلاق مركز الجودة والإعتماد الأكاديمي بـ«جامعة اقليم سبأ»

| دشنت جامعة إقليم سبأ في محافظة مأرب، اليوم ، اطلاق مركز الجودة والإعتماد الأكاديمي بهدف تحقيق خدمة تعليمية متميزة وفق معايير الجودة العالمية التي تلبي احتياجات المجتمع.

وخلال التدشين اشار وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح الى اهمية الخدمة التعليمية المتميزة، والتي تثمر بمخرجات ذات جودة تلبي احتياجات المجتمع..

وأكد ان انشاء مركز للجودة يعتبر منجزا من منجزات الجامعة حديثة النشأة في ظل واقع صعب و ظروف إستثنائية تمر بها .

وأكد الوكيل مفتاح ان التميز في التعليم والخدمات من خلال الجودة، سيكون له انعكاس على المحافظة واليمن اكمل والمنظمات التي تبحث عن جودة الخدمات.

ولفت الدكتور مفتاح الى ان هذه الانجازات المحققة في المحافظة سواء بانشاء الجامعة وخطواتها التطورية الجبارة خلال عامين، حتى اصبحت من الجامعات التي يشار اليها بالبنان، او ما تشهده المحافظة من تنمية في مختلف المجالات وحركة تجارية واستثمارية نشطة، هي نتاج طبيعي للامن والاستقرار الذي تتمتع به محافظة مأرب وتتميز به عن بقية المحافظات..

وشدد الدكتور مفتاح على اهمية استشعار الجميع مسئولياتهم في تعزيز هذا الامن والاستقرار كون هذه القضية الامنية قضية الجميع والجميع مسئول عنها من اصغر مواطن الى اكبر مسئول بما فيها النخب المجتمعية والمثقفين والعلماء من دكاترة جامعة وغيرهم.

وأكد استمرار دعم قيادة السلطة للجامعة والانشطة والبرامج الهادفة الى تطوير الاداء التعليمي والمخرج منها بما يخدم التنمية وانشاء جيل مؤهل يحمل على عاتقه الاسهام الفاعل في نهضة اليمن.

وكان رئيس جامعة إقليم سبأ الدكتور محمد القدسي، استعرض في كلمته الإنجازات التي حققتها الجامعة منذ نشئتها في 2016م في مجالات البنى التحتية والتنظيم الاداري والمجالس الاكاديمية، والتخصصات العلمية التي وصلت الى 28 تخصصا والاهتمام بالبيئة التعليمية وتحسين المظهر العام للجامعة.

وأكد الدكتور القدسي على ان المرحلة القادمة سترسم ملامح الجامعة المستقبلية من خلال الرؤية الإستراتيجية للخمس السنوات القادمة للجامعة في مختلف المجالات.

الى ذلك قدم عميد المركز الدكتور سمير عبدالرحمن الشميري في كلمته نبذه تعريفية عن المركز ورؤيته واهدافه.. لافتا الى ان التدشين يأتي متزامنا مع تدشين فعاليات ثقافة الجودة والاعتماد الاكاديمي التي تستمر اسبوعا بمشاركة اكاديميين متخصصين في الجودة من جامعات عدن، وتعز، والبيضاء، الى جانب الاكاديميين في جامعة اقليم سبأ وذلك بهدف وضع استراتيجية عمل تنبثق عنها انشطة تنفيذية وفعاليات.

وسيتولى المركز العمل على تحقيق الإعتماد الأكاديمي وبرامجها ومقرراتها، وتجويد المحتوى العلمي والعملي للمقررات، الى جانب إعداد وتوجيه الخطط الإستراتيجية والتنفيذية وتقويمها.
كما سيعمل على تأهيل وتدريب كوادر الجامعة وكافة منتسبيها، و بناء قاعدة بيانات وتحديثها، وتطبيق نظام الأتمتة وتطوير الموقع الالكتروني للجامعة، فضلا عن ربط العلاقات مع اشهر الهيئات المحلية والاقليمية والدولية ذات العلاقة.

حضر التدشين وكيل محافظة مأرب للشؤون الإدارية عبدالله الباكري رئيس جامعة البيضاء الدكتور جبر الكولي..

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى