اليمن | علي محسن الأحمر: لم ولن تكون المملكة وحيدة

اليمن | علي محسن الأحمر: لم ولن تكون المملكة وحيدة
اليمن | علي محسن الأحمر: لم ولن تكون المملكة وحيدة

| أكد نائب رئيس الحمهورية علي محسن الأحمر، الاثنين 15 اكتوبر/تشرين الأول 2018م، ‏ان «المملكة العربية ، لم ولن تكون وحيدةً في مواجهة مايحاك ضدها».

وقال «الأحمر» في تغريدة على «» رصدها «مأرب برس»، «لم ولن تكون المملكة وحيدة في مواجهة ما يحاك ضدها، وهي قلعة العرب الحصينة ومهبط الوحي وقبلة المسلمين».

وأضاف: «وماكنا في إلا كتلة واحدة لا تتفتت في الوقوف بصلابة مع المملكة قيادةً وشعباً وأرضاً ضد كل المؤمرات التي تستهدفها، كنا دائماً كذلك ولن نكون إلا كذلك».

وسارعت العديد من والمنظمات إلى إعلان وقوفها وتضامنها التام مع المملكة العربية السعودية ضد المحاولات الرامية إلى النيل منها والسعي إلى الإساءة إليها، في ردة فعل تجاه ما يتم تداوله في بعض وسائل الإعلام العربية والدولية بقضية الصحفي جمال خاشقجي.

وأمس الأحد، قالت الرئاسة اليمنية في بيان لها أن «المملكة العربية السعودية تتعرض لسهام كيدية ومغرضة نتيجة لمواقفها المشرفة والصادقة مع قضايا الأمة العربية والإسلامية وأدوارها الريادية في استقرار المنطقة والعالم، وفِي مقدمة ذلك دورها في مكافحة المد الفارسي والإرهاب والتطرف بكل أشكاله».

وأضاف البيان: «إن الاستهداف الإعلامي والسياسي الرخيص الذي تتعرض له المملكة العربية السعودية لن يثنيها عن مواصلة دورها الريادي والقيادي للأمة العربية والإسلامية ومواجهة كل الأخطار التي تحدق بهما».

وأعربت الجمهورية اليمنية عن تقديرها العميق للمكانة الرفيعة التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية، التي تجعل منها الركيزة الأساسية لأمن واستقرار العالمين العربي والإسلامي، والأساس المتين والركن القوي لاستقرار في المنطقة، مشيدة بأدوارها الرائدة ومبادراتها البناءة لأجل الأمن والاستقرار والرخاء على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وجدد البيان التأكيد على أن الوقوف مع المملكة العربية السعودية في كل ما تنتهجه من مواقف وسياسات، وما تقدمه وتبذله من جهود هو موقف ثابت أصيل للجمهورية اليمنية لا يتزحزح ولا يتغير في كل الظروف.

ودعت الجمهورية اليمنية الدول العربية والإسلامية والصديقة إلى التضامن والوقوف إلى جانب المملكة العربية السعودية التي تتصدر اليوم الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى