أخبار عاجلة
اليمن | اليمن.. مسودة قرار بريطاني تدين صواريخ الحوثي -
الحريري لن يستجيب لرغبة “حزب الله” -
تنازل الأطراف يحل العقدة الحكومية -
باسيل سعى إلى سحب زوجة الصفدي   -
إرجاء إعلان جبل الريحان محمية: 6 أشهر إضافية للمرامل! -
كهرباء زحلة: الفاتورة عادت فاتورتين لكن “بسعر أقل” -

نواب أميركيون يرفضون نظرية "القتلة المارقين" بقضية خاشقجي

نواب أميركيون يرفضون نظرية "القتلة المارقين" بقضية خاشقجي
نواب أميركيون يرفضون نظرية "القتلة المارقين" بقضية خاشقجي

| رفض نواب وسياسيون أميركيون ما أشار إليه دونالد من احتمال أن يكون "قتلة مارقون" وراء اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مؤكدين أن القيادة ضالعة في الأمر.

وقال عضو مجلس الشيوخ الأميركي عن الحزب الديمقراطي السيناتور كريس ميرفي -في تغريدة على - إنه يسمع بأن "نظرية القتلة المارقين السخيفة هي ما سيذهب إليه السعوديون. من المذهل حقا أنهم استطاعوا توظيف رئيس كوكيل للعلاقات العامة لترويجها".

في السياق نفسه، قال عضو مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي السيناتور كريس فان هولن إن إشارة ترامب تجافي الحقيقة.

وأضاف فان هولن أن الأمر باغتيال خاشقجي جاء بلا شك من قمة هرم السلطة في السعودية، وأنه يتعين على واشنطن "ألا تكون شريكة في التستر على هذه الجريمة البشعة"، بحسب تعبيره.

ورأى السيناتور تيم كين من الحزب الديمقراطي أن كلام ترامب يمثل "إهانة"، وأنه يكشف عن "رجل لديه استعداد لتصديق الزعماء المستبدين أكثر من الاستخبارات الموثوقة".

من جانب آخر، قالت السفيرة الأميركية السابقة في سامانثا باور إن "فكرة عدم معرفة محمد بن سلمان (ولي العهد السعودي) بإرسال فريق لاختطاف خاشقجي، سخيفة".

وقد قال الرئيس الأميركي دونالد ترامب للصحفيين في البيت الأبيض الاثنين إنه تحدث مع ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز عبر الهاتف، وإن الملك نفى له بشكل "قوي جدا جدا" ضلوع المملكة في هذا الأمر. وأشار ترامب إلى أن "قتلة مارقين" قد يكونون وراء اختفاء خاشقجي.

وفي وقت لاحق، قالت وسائل إعلام أميركية إن الحكومة السعودية تستعد لتقديم اعتراف بمقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي داخل قنصلية المملكة في إسطنبول، بصيغة تبرئ ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان من أي مسؤولية عن مقتله.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى قافلة مهاجرين تقطع المكسيك وترامب يحشد جيشه