مصر | مصر تشارك رعاياها بالخارج بأنشطة البورصة وهذه الشروط

مصر | مصر تشارك رعاياها بالخارج بأنشطة البورصة وهذه الشروط
مصر | مصر تشارك رعاياها بالخارج بأنشطة البورصة وهذه الشروط

| قررت الحكومة المصرية مشاركة المصريين في الخارج في أنشطة البورصة والاستثمار فيها.

وناقشت السفيرة نبيلة مكرم عبيد وزيرة الهجرة، مع محمد فريد رئيس #البورصة_المصرية، سبل إشراك المصريين بالخارج في أنشطة البورصة المصرية، والشروط الواجب توافرها لكي يستطيع المقيمون في الخارج المشاركة في البورصة.

وكشف محمد فريد رئيس البورصة التفاصيل والشروط الواجب توافرها للمشاركة، وتتمثل في بطاقة رقم قومي أو جواز السفر، واختيار مفوض بديل للقيام بإجراءات فتح الحساب، وكذلك اختيار أحد شركات السمسرة المعروفة والمطروحة على الموقع الرسمي للبورصة.

ويأتي المقترح ضمن محاور خطة الحكومة للاستفادة من خبرات المصريين بالخارج لتطوير سوق المال، وزيادة الشركات المقيدة بالبورصة، وتنشيط دور صناديق الاستثمار المباشر، إضافة لجذب المصريين بالخارج للاستثمار في البورصة.

وتعتزم الحكومة وفق هذا المقترح تسهل عملية الاستهداف للشرائح المختلفة من المصريين بالخارج، ومخاطبة كل شريحة بما يتناسب مع مستوى دخلها، وتوجيهها لأفضل سبل الاستثمار المناسبة لها.

وقالت وزيرة الهجرة إن الحكومة في حاجة لإيجاد سبل بسيطة وجاذبة لإشراك المصريين بالخارج في استثمارات البورصة، وإعادة ثقتهم في الاقتصاد المصري، بحيث يستثمر المواطن المقيم في الخارج مدخراته بالبورصة مما يدعم الاقتصاد المصري، مشيرة إلى ضرورة توعية المصريين في الخارج بثقافة بلادهم المالية، وطبيعة بيئتها الاستثمارية لتشجعيهم على الاستثمار.

وأشارت وزيرة الهجرة إلى أن رئيس الوزراء وافق على تشكيل لجنة لجمع كافة البيانات الخاصة بالمصريين بالخارج من الوزارات والهيئات الحكومية، مضيفة أن مهمة قاعدة البيانات تكمن في معرفة مجالات عمل المقيمين بالخارج وتخصصاتهم، لتقديم كافة فرص الاستثمارات المناسبة لهم داخل .

وقالت إن قاعدة البيانات ستساعد أيضا في حالة إذا قرر أحد المصريين بالخارج العودة والعمل في مصر، التعاون مع المؤسسات الحكومية لإيجاد فرصة عمل مناسبة له مع طبيعة عمله، ووفقاً لإمكانياته ومتطلباته.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى