اليمن | سقوط جبل الممطار غرب تعز بيد الجيش بعد ساعات من عملية نوعية

اليمن | سقوط جبل الممطار غرب تعز بيد الجيش بعد ساعات من عملية نوعية
اليمن | سقوط جبل الممطار غرب تعز بيد الجيش بعد ساعات من عملية نوعية

| سقوط جبل الممطار غرب تعز بيد بعد ساعات من عملية نوعية

حققت قوات الجيش الوطني انتصارات وتقدمات جديدة ، في عملية عسكرية انطلقت غرب مدينة تعز (جنوب غرب ).

وتمكن الجيش الوطني في محافظة تعز الثلاثا من السيطرة على جبل (الممطار) المطل على منطقة مكائر الواقعة في محاذاة منطقة الرمادة والمطلة على الخط الرابط بين محافظتي الحديدة وتعز .

وقال العقيد فؤاد حسان قائد جبهة الضباب لموقع الجيش (سبتمبرنت) ان قواته إطلقت عملية عسكرية واسعة في جبهات مختلفة بتعز و بدعم وتنسيق مباشر مع الأخوة في بقيادة المملكة العربية والتي تهدف لتحرير محافظة تعز من مليشيات الحوثي الإنقلابية وقطع خطوط الإمداد في مناطق حساسة وشل حركة العدو.

وأكد حسان أن مليشيا الحوثي تلقىت خسائر بشرية كبيرة سواء في المواجهات المباشرة أو الاستهداف المدفعي الذي دك تجمعاتهم في الربيعي ومكائر .

واضاف ان الجيش خاض معارك عنيفة مع المليشيا في محيط قرية تبيشعة وجبل المنعم تكللت بالسيطرة على أحوال أحمد سعيد وجبل الحرم وهي مواقع مطلة على قرية تبيشعة غرب جبل المنعم , ولاتزال عملية تطويق العدو مستمرة بهدف بسط السيطرة على جبل المنعم الإستراتيجي

وأضاف قائد العملية العسكرية في القطاع الغربي أن قوات الجيش الوطني في اللواء 17 مشاة شنت هجوما عنيفا على مواقع تمركز المليشيا في اتجاهات متفرقة بجبهة الضباب وفي وهر بأطراف مديرية جبل حبشي محققة تقدمات جديدة فيها.

موضحا ان المعارك لا تزال مستمرّة (الرابعة عصرا) وسط تكبد مليشيا الحوثي خسائر كبيرة في الارواح والعتاد.

بدوره تحدث الحوثيون عن فشل هجوم عنيف شنه الجيش الوطني على مواقعهم في منطقة العينين بجبل حبشي، من 3 اتجاهات وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف الجش الموالي للحكومة.

وقال مصدر عسكري في جماعة إن الزحف استمر في العينين بجبل حبشي أكثر من 5 ساعات دون تحقيق أي تقدم

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى